خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 04:18 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

ناصر هدية: مكاسب عديدة تعود لمصر بعد مجمع مصانع الأسمدة

خط أحمر

أكد ناصر هديه، عضو مجلس النواب، أن مصر بقيادة الرئيس السيسى، تسابق الزمن من أجل تحقيق الإنجازات، من خلال المشروعات القومية العملاقة التى من شأنها زيادة الإنتاج، ومن ثم الدخل القومى وتعزيز وضع الاقتصاد الوطني والقطاع الصناعي في الوطن.

وأشاد هديه في تصريح صحفي له اليوم، بافتتاح الرئيس السيسي، مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة، بالعين السخنة، مشيرا إلى أنها خطوة مهمة في طريق تحقيق الاكتفاء الذاتى من الأسمدة وتصدير الفائض إلى الخارج.

ولفت عضو مجلس النواب إلى ارتفاع إجمالي إنتاج الشركة ومضاعفته إلى 1.740 مليون طن، مقارنة بـ 220 ألف طن منذ 8 سنوات، بفضل الاهتمام الكبير من القيادة السياسية، بمثل هذه المشروعات العملاقة ودورها في النهوض والارتقاء بالاقتصاد الوطني.

وأكد هديه ، أن شركة النصر للكيماويات الوسيطة شركة رائدة فى صناعة الكيماويات والأسمدة، وهى الوحيدة من نوعها على مستوى الشركات والمصانع التى تعمل فى نفس المجال فى الشرق الأوسط، لتعدد أنشطة المصانع الموجودة بالشركة واختلاف منتجاتها.

وأوضح نائب الصعيد، أن المكاسب التي تعود على مصر من هذا المشروع القومي، متعددة وأولها زيادة حجم الإنتاج ليصل إلى 1.7 مليون طن سنويًا من الأسمدة الفوسفاتية والبوتاسية والأزوتية لخدمة قطاع الزراعة بمصر، وتصدير الفائض إلى نحو 56 دولة.

وأكد النائب ناصر هديه، أن الدولة حريصة على إيجاد حلول عملية خلال السنوات الأخيرة لدعم الفلاح والقطاع الزراعي بشكل مباشر.

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر