خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:41 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

دنيا ودين

”خريجي الأزهر” تطلق أسبوع البحث العلمي لطلاب الدراسات العليا بكلية اللغة العربية بالقاهرة

خط أحمر

في إطار الجهود العلمية التي تقدمها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر للدارسين بمرحلتي الدراسات العليا والجامعة، تعقد المنظمة أسبوع البحث العلمي بكلية اللغة العربية بالقاهرة، الذي يبدأ من اليوم وحتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وسوف يتلقى الدارسون محاضرات تساعدهم على منهجية البحث العلمي في العلوم الشرعية واللغوية وكيف يعد الطالب موضوع البحث إعدادا يحسن فيه اختيار موضوع الرسالة العلمية سواء كانت ماجستير أو دكتوراه، مرورا باتخاذ الأساليب العلمية السليمة في التعامل مع المراجع العلمية عند الاقتباس بالرجوع إلى المصادر الأصلية الموثوق بها علميا وصولا إلى الصياغة النهائية للبحث.

ويعد أسبوع البحث العلمي فرصة جيدة لطلاب الدراسات العليا؛ حيث تساعد المحاضرات الباحثين على امتلاك أدوات البحث العلمي السليمة.

بدأت المحاضرات بإلقاء الدكتور عبدالله سرحان - عميد كلية الدراسات العليا، محاضرة حول "أهمية الاختيار الجيد والإعداد المحكم للرسالة العلمية"، خاصة اختيار العنوان الذي يتفق مع مضمون الرسالة.

كما أوضح الدكتور سرحان، الخطوات التي يجب أن يتبعها الباحث عند إعداد الرسالة العلمية، وحذر من الخطاء التي يقع فيها بعض الباحثين.

488402233f5a.jpg
9b57e86e6758.jpg
b6a821ca69af.jpg
bccf2d955125.jpg
أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر