خط أحمر
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:29 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

تحقيقات

دراسة جديدة تؤكد : بطء تحور فيروس كورونا والتغلب عليه بلقاح واحد

أ{شيفية
أ{شيفية

كشفت دراسة حديثة، أجراها باحثون إيطاليون، أن عملية تحور فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بطيئة نسبيا، ما يعني أن أي لقاح سيتم تطويره يمكن استخدامه على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم لمدة زمنية طويلة.

  • أحدث دراسة عن كورونا : بطئ التحور قد يحتاج لقاحاً واحداً

وتعد هذه الدراسة الثانية من نوعها، بعد الدراسة التي قامت بها جامعة جونز هوبكينز الأمريكية والتي أظهرت من خلال تحليل تسلسل الجينوم الخاص بفيروس كورونا أن عملية تحور الفيروس بطيئة مما يعني أنه يمكن تطوير لقاح واحد للمرض.، بعكس فيروس الإنفلونزا الذي يحتاج لقاحا مختلفا كل عام لمواكبة تحور الفيروس وتطوراته.

وفي الدراسة الإيطالية الحديثة، أنهى فريقان من الباحثين عملين بشكل منفصل، داخل المعهد الوطني للامراض المعدية بروما وقسم الطب الشرعي للعلوم الطبية الحيوية والصحة العامة بمستشفى جامعة أنكونا، اختبارات التسلسل الجيني لفيروس كوفيد-19 باستخدام تكنولوجيا قامت بتطويرها شركة "ثرمو فيشر ساينتيفك" على عينات مأخوذة من مصابين إيطاليين ومقارنتها بتسلسل جينومي لعينة مأخوذة منذ شهرين من مدينة ووهان الصينية.

ويقول الباحثون إن "الاختلافات بين عينات الفيروس صغيرة جدا، مما يعني أن الفيروس ما زال مستقرا إلى حد ما رغم الرحلة الطويلة من الانتقال عبر الدول والأفراد وخلال فترة زمنية تصل إلى شهرين تقريبا".

دراسة جديدة تؤكد بطء تحور فيروس كورونا لقاح واحد إيطاليون خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر