خط أحمر
الإثنين، 15 يوليو 2024 08:15 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

اليوم.. بدء تطبيق التكلفة الجديدة لإنتاج الخبز

خط أحمر

حالة من الارتياح النسبي تسود بين أصحاب المخابز حول التكلفة الجديدة لرغيف الخبز والتي يبدأ تطبيقها من اليوم، حيث أكد عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هذه التكلفة تعد خطوة للأمام فنحن كأصحاب مخابز نعمل في سلعة مدعمة، وأي تحرك فيها يزيد من نسبة الدعم وعلينا التحمل، ولكن مشكلتنا حاليا هي العمالة وأجورهم المرتفعة، خاصة أنه ليس لديهم ثقافة أننا نعمل في سلعة محسوبة بالجرام وأي خطأ يحمل صاحب المخبز مسئولية كبيرة.

وأكد غراب أن المطالب لا تتوقف ولابد أن يكون هناك نوع من المرونة حتى تسير الأمور بشكل جيد ومرض لجميع الأطراف، وأن يتم مراعاة مصلحة المواطن، وأيضا صاحب المخبز معًا لأن الوصول لهذه التكلفة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية هو مكسب لأصحاب المخابز.

وناشد غراب أصحاب المخابز على مستوى الجمهورية أن يكونوا على قدر المسئولية وينتجوا رغيفا مطابقا للمواصفات وبجودة عالية للمواطنين.

ووجه رئيس الشعبة العامة للمخابز الشكر لوزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، والقيادات وأصحاب المخابز على الجهد المبذول لخروج التكلفة الجديدة للنور.

التموين تبدأ من اليوم تطبيق التكلفة الجديدة للخبز

الجدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تبدأ من اليوم تطبيق التكلفة الجديدة للخبز بموجب التوجيه الوزاري، وتتضمن التكلفة أولا ماو سولار طرى 39 جنيها على كل شيكارة 50 كيلو من البنك أو 5.38 قرش على كل رغيف مبيعات + 20 قرشا من المواطن وهذا الحساب يتم إيداعه لصاحب المخبز من الهيئة العامة للسلع التموينية.

تابع: ماو الملدن السولار يأخذ 54 جنيهًا من البنك على كل شكارة دقيق 50 كيلو أو 7.45 قرش على كل رغيف ينتج، وهذا الحساب سيتم إيداعه في حساب صاحب المخبز من الهيئة العامة للسلع التموينية.

بينما حساب مجر سولار يحصل على 28.25 جنيه على الشكارة الـ50 كيلو من البنك أو 4.28 قرش على كل رغيف مبيعات + 20 قرشا من المواطن، وهذا الحساب سيتم إيداعه في حساب صاحب المخبز من الهيئة العامة للسلع التموينية.

وكذلك ماو غاز طري يأخذ 20 قرشا من المواطن ويورد على كل شكارة 50 كيلو 19.21 جنيه للهيئة العامة للسلع التموينية أو 2.65 قرش على كل رغيف مبيعات، وهذا الحساب سيودعه صاحب المخبز في حساب الهيئة العامة للسلع التموينية من خلال بنك مصر أو ضامن.

وماو ملدن غاز طبيعي أخذ 20 قرشا من المواطن ويتم توريد 18.48 على كل شكارة دقيق 50 كيلو أو 2.55 قرش عند كل رغيف ينتج، وهذا الحساب يتم توريده للهيئة العامة للسلع التموينية من خلال بنك مصر أو ضامن.

ومجر غاز طبيعي يأخذ 20 قرشا من المواطن وتوريد 25 جنيها على كل شكارة 50 كيلو، أو 3.79 قرش على كل رغيف مبيعات، وهذا الحساب يورده صاحب المخبز من خلال بنك مصر أو ضامن، وبالنسبة للتوريد سيكون على حساب الهيئة العامة للسلع التموينية في بنك مصر أو على ماكينة ضامن يومين أو بحد أقصى 3 أيام من تاريخ المديونية بالنسبة لتسوية البنك وضامن مع هيئة السلع التموينية أما للمخابز فالتوريد يومان.

التموين التكلفة الجديدة للخبز المخابز الخبز الدقيق الشعبة العامة للمخابز الغرف التجارية خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة