خط أحمر
الإثنين، 15 يوليو 2024 09:06 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

منوعات

7 نصائح بسيطة لو هتنزلي الجيم لأول مرة.. لسلامتك وسعادتك

خط أحمر

كثير من الفتيات والسيدات يقررن بدء ممارسة التمارين الرياضية والذهاب إلى صالات الألعاب، وتختلف الأسباب والدوافع وراء الاشتراك، فبعضهن يسعين لإنقاص الوزن واكتساب جسم رشيق، بينما تسعى أخريات للتخلص من ضغوط العمل أو المهام اليومية المتكررة واكتساب طاقة جديدة تحفزهن على مواصلة المهام بسعادة، ومع تجربة أول يوم في الجيم وتفعيل الاشتراك الشهري أو السنوي والتعرف على الآلات الرياضية وكيفية استخدامها بشكل مناسب، نستعرض في هذا التقرير أهم 7 نصائح لممارسة التمارين الرياضية وفقًا لما نشره موقع "Marathon Handbook".

تجنب اقتناء الملابس الواسعة والطويلة

من المهم عند اقتناء ملابس الجيم تجنب اقتناء الملابس الواسعة أو الطويلة لأنها تؤثر على أداء التمارين أو قد تعلق في الآلات وتؤدي إلى الإصابة.

المقاس المناسب

عند اختيار ملابس التمارين الرياضية يفضل اختيار مناسب المقاس وليس الضيق جدًا حتى لا يعيق أيضًا التحرك وممارسة التمارين بسهولة، واختيار بنطلون مناسب الحجم مع تيشيرت سريع الجفاف وبارد ومقاوم للبلل لتحرك سهل خلال أداء التمارين.

اقتناء الأحذية الرياضية

بعض من الآلات كجهاز المشي أو السلالم أو الدراجة وغيرها تحتاج إلى ارتداء الأحذية الرياضية المناسبة، لذلك من المهم عند النزول للجيم اقتناء الأحذية المناسبة وتجنب اقتناء كبيرة وسمكية النعل وتتسبب في الآلم القدمين اثناء التمارين.

اقتناء حقيبة الجيم

بعد ممارسة التمارين قد تتجه إلى العمل أو مقابلة الأصدقاء، لذلك من المهم اقتناء حقيبة الجيم لحفظ ملابس التمرين والمستلزمات الآخرى المهمة كالمنشفة القطنية، وزجاجة المياه، وعبوة الطعام الصحية.

حفظ خطة التمرين

لاستكمال مراحل المتابعة والتطور في صالة الألعاب الرياضية وتحقيق النتائج من المهم حفظ خطط التمرين وهي مرتبطة بمدرب اللياقة البدنية بالصالة محتوية على خطة البدء والتطور والثبات على التمارين الرياضية المناسبة وصولا لتحقيق الأهداف.

الحافظ على الثقة والحافز

من المهم التميز بالثقة وتجنب التأثر بأقوال الزملاء في صالة التمارين وتمارينهم الخاصة والنتائج التي وصلوا إليها، وأيضا التمتع بالصبر واستمرار الحافظ خاصة أن نتائج اللياقة تحتاج إلى كثيرا من الوقت.

بداية تمارين مثالية

من المهم قبل بداية التمرين المناسب، البدء في عملية الإحماء وهي تجهيز الجسم لمدة 10 دقائق للقيام فيها بالألعاب الرياضية الخفيفة كالمشي أو الركض والبدء بعدد مرات ووقت أقل لمعرفة آليات التوجيه خلال التمارين الرياضية، والقيام بالتمارين المناسبة التي يدونها المدرب والالتزام بالتقنيات والتكرار لتحقيق أفضل النتائج.

ممارسة الرياضة الجيم خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة