خط أحمر
الأربعاء، 19 يونيو 2024 08:44 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

أحمد الخشن: موقف مصر الحاسم برفض عدوان غزة أجبر العالم على الاعتراف بالحقوق الفلسطينية المشروعة

أحمد الخشن
أحمد الخشن

قال النائب احمد الخشن، عضو مجلس النواب، إن التحرك المصري القوي في ملف القضية الفلسطينية بشكل عام والعدوان الاسرائيلي السافر على قطاع غزة بشكل خاص، أجبر العالم كله على تغيير نظرته للقضية والاعتراف بالحقوق الفلسطينية المشروعة والاصطفاف على رفض العدوان على غزة.

ولفت الخشن، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن رؤية القيادة السياسية ومصر منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كانت واضحة وحاسمة، وتستند إلى ضرورة إجبار إسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإيقاف عدوانها والانصياع للهدنة ووقف إطلاق النار.

وأشار عضو مجلس النواب، أن اعلان مصر ترحيبها بمقترح الرئيس الامريكي بايدن الأخير لإقرار الهدنة وتسليم الأسرى والمحتجزين، يؤكد سعي مصر للسلام والتسوية ورفضها التام لاستمرار العدوان، مضيفا: حكومة الاحتلال لن تحقق شيئا من جراء هجومها السافر على قطاع غزة.

وشدد نائب المنوفية، على ضرورة إجبار إسرائيل على فتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني باعتباره نقطة دخول رئيسية للمساعدات الإنسانية، ووقف الحصار والقصف والتجويع وغياب الرعاية الطبية.

واختتم النائب أحمد الخشن، أن الدولة المصرية تتعامل مع القضية الفلسطينية من منطلق أنها جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، والموقف المصري منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، يتسم بالحسم الشديد ورفض أعمال القتل والتهجير ومخططات جعل قطاع غزة غير قابلا للحياة، علاوة على الدور الانساني الكبير لمصر في الازمة واضطلاعها بالمساعدات الانسانية.

أحمد الخشن عدوان غزة الحقوق الفلسطينية المشروعة خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة