خط أحمر
السبت، 27 يوليو 2024 04:35 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

وزير النقل: قناة السويس ممر ملاحي عالمي ساحر لا أحد يستطيع منافسته

وزير النقل
وزير النقل

أشاد الفريق كامل الوزير وزير النقل، بتطوير الموانئ المصرية ومساهمتها في تعظيم الأنشطة الاقتصادية الزراعية والصناعية والتجارية والسياحية، وخاصة التطورات الأخيرة التي تمت في قناة السويس.

وقال وزير النقل في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن قناة السويس تعتبر ممر ملاحي عالمي ساحر وعليه خدمات وتأمين كبير ورسومه توفر أموال كثيرة للدولة، حيث أن إيرادات القناة تضاعفت بعد إنشاء القناة الجديدة، معلقًا: «لن يستطيع أحد تنفيذ مشروع ينافس قناة السويس».


وزير النقل والإعلامي أحمد موسى
وعن خط التجارة العربي، أردف الوزير: «خط التجارة العربي ينقل 80 شاحنة لنقل البضائع، ولن ينافس قناة السويس، لأنه لا يوجد أي خط ملاحي ينافس القناة»،

وأضاف كامل الوزير، أنه تم إنشاء ميناء تجاري بالإسكندرية خلال الفترة الماضية، وهو ميناء أبو قير البحري، حيث تم الانتهاء من 1200 متر من أرصفة الميناء حتى الآن، وسيتم الإعلان عنه قريبًا.

وتابع وزير النقل، أن من المحتمل أن تبلغ تكلفة ميناء السخنة 60 مليار جنيه، وتم وضح 180 مليار جنيه للإنفاق على تطوير الموانئ المصرية، : مؤكدًا أن لم يتم إهدار أي أموال في قطاع النقل والبنية الأساسية، والدول الكبرى تنمو بتطوير البنية الأساسية.


وزير النقل والإعلامي أحمد موسى
وأكمل وزير النقل، حديثه حول النقل النهري في مصر ومزاياه الكبيرة في قطاع النقل، قائلاً: «كان أرخص من النقل بالشاحنات ومسئولياته موزعة على عدة وزارات».

وأضاف كامل الوزير، وزير النقل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتوحيد المسئوليات والمهام على الجهة المسيطرة على النقل النهري وهي هيئة النقل النهري، فهي المسئولة عن الإشراف عن كل تفاصيل النقل النهري، موضحًا، «بدأنا أعمال التكريك في نهر النيل بكراكات مصرية في الممر الملاحي، والنقل النهري سيعود إلى أفضل حال بحلول عام 2030».

وتابع، أن توفير الاعتمادات المالية للمشروعات يحقق لها النجاح والتميز، وأن هناك مشروعات ذات عائد جيد يوافق عليها الرئيس السيسي لأنها توفر فرص عمل للمواطنين.

واختتم وزير النقل حديثه، نعمل على توفير أسباب النجاح لكل المشروعات القومية باعتمادات مالية وتذليل العقبات والمشكلات، ولدينا قيادات متميزة ومساعدين في الموانئ البرية والجافة والطرق والكباري قادرون على تولي المسئولية بنجاح.

وزير النقل قناة السويس ممر ملاحي خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة