خط أحمر
الأربعاء، 29 مايو 2024 08:32 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

‎صبحي عسيلة: إسرائيل تطرح أفكار مستقبل غزة من أجل تصدير المشكلة لأطراف أخرى

‎صبحي عسيلة
‎صبحي عسيلة

‎أكد الدكتور صبحي عسيلة الخبير بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن ما يخوضه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حرب ثأرية انتقامية، قائلا: "نتنياهو الذي يدعى أن قطاع غزة خطر هو اللي فعل ما لم يفعله أي مسئول إسرائيلي وأفشل حلم الدولة الفلسطينية".


‎وأوضح صبحي عسيلة، خلال لقاء ببرنامج "مساء دي إم سي"، مع الإعلامي أسامة كمال، على قناة دي إم سي، أن إفشال نتنياهو للدولة الفلسطينية بوابته هو إبقاء الانفصال بين الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرا إلى أنه ليس لديه استراتيجية واضحة على الأعمال العسكرية والحرب وأيضا لتصور اليوم التالي إذا توقفت الحرب.

‎وأشار صبحي عسيلة، إلى أن إسرائيل تطرح أفكارا بشأن مستقبل القطاع من أجل تصدير المشكلة لأطراف أخرى، قائلا: "نتنياهو يريد أن يصدر مشكلة قطاع غزة لأي طرف يشيلها وحاول يورط مصر، ومصر واقفة أمام المخطط تماما"، موضحا أنه بدون الاتفاق الفلسطيني الداخلي لا حل للأزمة الحالية.

‎واستكمل: "مصر ترفض مرارة وتكرار الزج بها بشأن إدارة مستقبل قطاع غزة وده موضوع فلسطيني لا يجب التدخل فيه، واسرائيل تبحث عن نصر زائف في الحرب الحالية وموقف نتنياهو صعب للغاية ومصيره على المحك".

‎صبحي عسيلة إسرائيل مستقبل غزة خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر