خط أحمر
السبت، 27 يوليو 2024 05:09 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

السفير مهند العكلوك يطالب الدول العربية بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني

خط أحمر

قال السفير مهند العكلوك المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، إن فلسطين تمر اليوم في ظرف غير مسبوق وإبادة جماعية ترتكب في قطاع غزة راح ضحيتها 100 ألف ما بين شهيد وجريح ومفقود وتدمير كامل للبنية التحتية.

وأوضح أن ما يحدث هو إفقار الشعب الفلسطيني وما يمارسه الاحتلال متعمدا وبشكل ممنهج بحق الشعب الفلسطيني، وسلب موارده الطبيعية وتدمير بنيته التحتية وتدمير التعليم الذي يعتبر أحد أبعاد مكافحة الفقر متعدد الأطراف والأبعاد وتدمير المستشفيات وجميع فرص الحياة للشعب الفلسطيني.

وطالب السفير العكلوك - في تصريح له عقب توقيع فلسطين على إنشاء المركز العربي لدراسات السياسات الاجتماعية والقضاء على الفقر في الدول العربية-، جميع الدول العربية بأن تدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وأن توقف جريمة الإبادة الجماعية والتي هي الأساس إفقار واحتلال الشعب الفلسطيني وسلب موارده خاصة ونحن نتحدث في ظل أهداف التنمية المستدامة حول العالم والتي تعهدت أن لا تترك الشعوب ورائها واليوم الشعب الفلسطيني يترك فريسة ليس للفقر وليس لسوء الأحوال الاجتماعية ولكن فريسة لجريمة الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن فلسطين من أوائل الدول التي وقعت على النظام الأساسي للمركز الخاص بتنفيذ السياسات الإجتماعية بمجلس وزراء التنمية الاجتماعية العرب وفلسطين كانت من أوائل الدول العربية التي أنجزت الدراسة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفقر بدولة فلسطين بموجب قرار القمة العربية والتعاون مع الأمانة العامة.

يذكر أن إنشاء المركز يأتي بناء على قرار القمة العربية 29 والتي عقدت بالسعودية عام 2018، حيث تقدمت الأردن باستضافة المركز باعتباره المركز الإقليمي العربي الأول التابع للجامعة العربية والمعني بالسياسات الاجتماعية والمنتجات العلمية لمحاربة الفقر بكافة أبعاده.

السفير مهند العكلوك الدول العربية فلسطين خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة