خط أحمر
الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:54 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

تحقيقات

بعد أكثر من 16 عملية جراحية.. الدكتور أحمد السبكي ينقذ حياة الطفل محمد.. صور

خط أحمر

في أحد الأيام من عام 2016، كان الطفل محمد خالد يلعب بدراجته الهوائية مثل باقي الأطفال الذين يحبون اللعب واللهو ويحبون التمتع بسنهم في هذه المرحلة العمرية الصغيرة المليئة بالطيبة والبراءة، خاليه تماما من الحقد.

وفي لحظة ما سقط على رأسه سقوط مباشر وقاسي جدا، وهنا يروي أهله تفاصيل الحادث الشنيع الذي تعرض له محمد، قائلين "قمنا بأخذ محمد وذهبنا به إلى المستشفى على الفور، ومن هنا كانت بداية الكارثة حيث قال الأطباء أنه لا يوجد شيء به، وأنه على ما يرام، لكن الحقيقة أن محمد كان لديه نزيف في المخ؛ نتيجة السقوط المباشر على الرأس".

ثم أخذناه وذهبنا إلى مستشفى آخر، وقاموا بتجهيز غرفه العمليات فور وصولنا بعد أن شاهدوا الحالة وقد دخل محمد في غيبوبه استمرت لمدة 21 يوما، وقاموا بوضع جهار التنفس الصناعي لكن جهاز التنفس تسبب في ضعف التنفس الذي أدى إلى عملية شق حنجري حتى يستطيع محمد أن يتنفس بشكل طبيعي مرة أخرى.

مر كل هذا على الطفل الذي تحمل الكثير والكثير في ذلك العمر حيث كان يبلغ 13 عاما في ذلك التوقيت، وقال الأطباء إن محمد سوف يخرج من المستشفى بعد إجراء عملية الشق الحنجري واهتموا به أنتم في المنزل.

معاناه الأهل مع محمد بسبب الشق الحنجري

يضيف أهل محمد: "عانينا كثيرا مع محمد لأننا لأول مرة نتعرض لحادث مثل هذا النوع، بالنسبة لينا نحن كنا في أتم الاستعداد للتحمل أكثر وأكثر حتي يشفى محمد، ذهبنا به للعديد من الأطباء والمستشفيات الكبيرى، قام بإجراء أكثر من 16 علمية على مدار 4 سنوات متتالية، الأطباء أجمعوا جميعا على أنه سوف يعيش حياته بالشق الحنجري.

الدكتور أحمد السبكي كان السبب في حل مشكلة محمد

يتابع ذوي محمد الحديث: "وبفضل ربنا ثم دكتور أحمد السكبي أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بطب المنصورة، شاهدناه يتحدث عن تفاصيل حاله شبيهة لحالة محمد تماما في أحد البرامج التليفزيونية، قومنا بأخد محمد والذهاب فورا إليه، الذي قام بالتعامل مع حالة محمد بكل رحمة وأخلاق وهذا يدل على الميثاق والشهادة العلمية والعهد الذي أخذه على نفسه والقسم الذي حلفه أثناء تخرجه".

قال لنا الدكتور أحمد، إن محمد سوف يرجع لحياته الطبيعية بفضل الله بعد إجراء العملية، حيث قمنا بإجراء 16عملية سابقة قبل إجراء عملية الدكتور أحمد السبكي، وقد تم فيها تأهيل وإعادة بناء الحنجرة والقصبة الهوائية باستخدام ضلعين من الصدر، والحمد لله محمد في تحسن مستمر بفضل توجهات دكتور أحمد السبكي.

06ba1f2a94a5fcae987a5754f37953c7.jpg
5108ee9a75c405ebd8fe22d4b7693337.jpg
الدكتور أحمد السبكي أنف وأذن وحنجرة عملية جراحية خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر