خط أحمر
الثلاثاء، 16 يوليو 2024 03:09 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

دنيا ودين

انطلاق فعاليات الدورة الثانية ”اللغة الإعلامية والأداء الصوتي” بمنظمة خريجي الأزهر

خط أحمر

انطلقت، بمقر المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، فعاليات الدورة التدريبية الثانية المتخصصة حول "اللغة الإعلامية والأداء الصوتي"، التي يحاضر فيها د/ حسن مدني – مدير عام إذاعتي البرنامج العام والقرآن الكريم سابقًا، تحت إشراف الإذاعي/ سعد المطعني، بحضور عدد من الإعلاميين وصانعي المحتوى عبر السوشيال ميديا وطلاب الإعلام بجامعة الأزهر الشريف.

تأتي هذه الدورة ضمن مشروع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر لإعداد إعلاميي المستقبل، في إطار الاهتمام بضرورة صقل مواهب الراغبين للعمل في المجال الإعلامي عن طريق تنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرات الإعلامية على أيدي مجموعة من الخبراء المتخصصين؛ لتأهيلهم لسوق العمل الإعلامي.

تتناول الدورة التدريبية التي تعقد لعدة أيام بمقر المنظمة، تقييمًا مبدئيًّا لصوت وأداء كل متدرب والتعرف على قدراته الصوتية واللغوية، وبناء عليه يتم تدريب المشتركين على عدة محاور أهمها: التأكد من سلامة جهاز النطق، تحديد الطبقات الصوتية للمتدرب، التعرف على مهارات التواصل الفعال، التعرف على أنواع الوقفات، وكيفية توظيفها، تحديد السرعة المناسبة لقراءة النص.

كما تشمل الدورة توضيح كيفية كتابة الجملة الإذاعية، مع تصحيح الأخطاء الشائعة في الأداء الإذاعي، وتصحيح الأخطاء الأسلوبية فى الأداء الإعلامي، المآخذ اللغوية نحوًا وصرفًا، وكيفية الأداء الصوتي، وبيان فوارق الأداء للنصوص والقوالب الإعلامية المختلفة.

التحق بهذه الدورة التدريبية عدد من الطلاب الوافدين من دول اندونيسيا وماليزيا والصومال والسنغال، وذلك فى إطار اهتمام المنظمة بالطلاب الوافدين والعمل على صقل مواهبهم خاصة الراغبين للعمل في المجال الإعلامي.
من المقرر أن يقوم المتدربون خلال الورشة بإنتاج محتوًى صوتيٍّ لأنواع مختلفة من النصوص الإعلامية بأصوات المشاركين بالورشة داخل استديو مجهز.

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة