خط أحمر
الإثنين، 20 مايو 2024 12:19 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

صحة

بالبالونات الزرقاء ومنشورات التوعية.. ”أورام” المنصورة يشارك فى اليوم العالمي لسرطان المبيض

خط أحمر

شارك مركز أورام جامعة المنصورة، بحملة توعية بمشاركة عدد من أطباء المركز وطلاب الامتياز بكلية الطب، حول مرض سرطان المبيض تزامنا مع اليوم العالمي لسرطان المبيض الموافق اليوم 8 مايو.

نظم المركز حملة توعية قام خلالها العشرات من طالبات الامتياز بكلية طب المنصورة بتوزيع منشورات توعية على المترددين على المراكز الطبية والمارة بشارع جيهان بمحيط مركز الأورام.

وقال دكتور باسل رفقي أستاذ مساعد جراحة الأورام وعضو مجلس إدارة الجمعية الأوروبية للأمراض النسائية، إنه في إطار الاحتفاليات الدولية باليوم العالمي للتوعية بسرطان المبيض، أجريت فعالية بمركز الأورام بدعم من دكتور وليد النحاس مدير المركز بمشاركة طبيبات الامتياز وطالبات السنة النهائية للنظام التقليدي ومانشستر وأطباء و متدربي قسم جراحة الأورام، حيث تم توزيع الكروت والمنشورات على المارة وتم إطلاق البالونات باللون الأزرق في سماء المنصورة مساهمة للتوعية بهذا النوع من السرطان.

يحذر دكتور باسل رفقي من خطورة سرطان المبيض لافتا أنه كالقاتل الصامت أعراضه صعب اكتشافها لتشابها مع أعراض أمراض الجهاز الهضمي أو البولي بعكس سرطانات مثل الرحم أو عنق الرحم التي تسبب نزيف، أو سرطان الثدي الذي يسبب تكتلات يسهل اكتشافها، لذلك لابد من الفحص الدقيق والاهتمام حال وجود أعراض.

ينتشر سرطان المبيض في غالبية الحالات في السيدات أكبر من 55 سنة، والاستثناء في الحالات الشابة والتي يمكن علاجها وتستجيب للعلاج الكيماوي في الغالب.

شارك في فعاليات التوعية عدد من أطباء مركز الأورام منهم دكتور خالد جاب الله، ودكتور محمد عيد الخالق، ودكتور أحمد وائل.

منشورات التوعية أورام المنصورة اليوم العالمي سرطان المبيض خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر