خط أحمر
الأحد، 26 مايو 2024 11:23 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

منوعات

غدًا.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر ذي القعدة

استطلاع هلال
استطلاع هلال

أعلنت دار الإفتاء عن موعد استطلاع هلال شهر ذي القعدة، مؤكدة أنه سيتم غدًا الأربعاء استطلاع هلال شهر ذي القعدة 1445 وإعلان موعد بدء شهر ذي القعدة.
كما أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن هلال شهر ذي القعدة يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 5:23 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأربعاء 29 من شوال 1445 هـ الموافق 8/ 5/ 2024، يوم الرؤية.

وأشار البيان إلى أنه بالنسبة للعواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين 8 و48 دقيقة، وبذلك تكون غرة شهر ذي القعدة 1445 هـ فلكيًا يوم الخميس 2024/5/9.

أعلن معهد البحوث الفلكية عن موعد عيد الأضحى المبارك 10 من ذي الحجة 1445 سيكون يوم 16 يونيو المقبل، ومَن الله سبحانه وتعالى على عباده المناسبة العظيمة التي دائما ما تذكرنا بشعيرة الحج، للحرص على أن يسعى المسلم لتأديتها، فوجب الله على كل مسلم أداء فريضة الحج لمن استطاع، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا.

دار الإفتاء هلال شهر ذي القعدة خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر