خط أحمر
الأحد، 5 مايو 2024 03:40 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات: الذكاء الاصطناعي فرصة وتحدي فرض نفسه على عصرنا

خط أحمر

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هناك مجموعة من التحديات التي تواجه الحكومات في عملية التحول الرقمي وأبرزها توسيع البنية التحتية الرقمية لتحقيق العدالة الرقمية، وعملية نشر الثقافة والوعي الرقمي وتمكين أكبر عدد ممكن من المواطنين على التعامل مع التكنولوجيا بقدر يمكنهم من الاستفادة من كل ما تقدمه هذه التقنيات.

وأضاف الدكتور عمرو طلعت - في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024، اليوم الاثنين - إن القمة تنضج عاما تلو الآخر وتزداد أهميتها وتترسخ أهدافها، وتتمحور النسخة الحالية حول العمل على تطوير المنظومات الرقمية في مختلف الدول المشاركة لتتمكن الحكومات من تقديم خدمات أفضل أكثر حوكمة وأكثر يسرا لمواطنيها.

وأشار إلى سعي معظم الدول لمزيد من تقديم الخدمات المرقمنة وتدريب موظفيها على مختلف التقنيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتمكين مواطنيها من المنافسة بفعالية واقتدار في سوق العمل اليوم وغدا، الأمر الذي يدعو للتفاؤل.

وأكد أن الذكاء الاصطناعي فرصة وتحدي فرض نفسه على عصرنا، فكل الحكومات تسعى للاستفادة مما تتيحه تقنية الذكاء الاصطناعي من مميزات عالية منها القدرة الهائلة على تحليل البيانات واستخراج قيمة، مطالبا بالتحوط من التقنيات ووضع أسس الاستفادة منها ودرء مخاطرها.

وزير الاتصالات الذكاء الاصطناعي فرصة وتحدي خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر