خط أحمر
الأحد، 5 مايو 2024 05:36 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

صحة

الصحة: الدهون المشبعة لدى النساء تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي

خط أحمر

نصحت وزارة الصحة والسكان السيدات بضرورة مراقبة وزنهنّ والحفاظ على صحة أجسادهنّ للوقاية من الإصابة بسرطان الثدي، لافتة إلى أنَّ زيادة الوزن غير مفيدة للجسم لأنّها تزيد من نسبة الإصابة بسرطان الثدي بين السيدات.

وأوضحت وزارة الصحة، في تقرير أصدرَته اليوم، أنَّ سرطان الثدي من أكثر السرطان انتشارا في العالم، مؤكّدة أهمية اتباع نظام غذائي قائم على الخضروات والفاكهة والبعد عن الوجبات السريعة والمأكولات التي تحتوى على الدهون المشبعة، مشددة على أهمية ممارسة التمارين الرياضية بمعدل نصف ساعة على الأقل بشكل يومي لتعزيز الجهاز المناعي للجسم.

وتحرص وزارة الصحة على العمل من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 بهدف النهوض بالصحة العامة والبعد عن السلوكيات الخاطئة التي تؤدي إلى الإصابة بمضاعفات صحية بالغة ورفع التوعية الصحية لدى المواطنين بشأن الأمراض المعدية وغير المعدية.

وأشارت وزارة الصحة إلى مبادرة الرئيس الخاصة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي، لافتة إلى أنَّ تلك المبادرة تعمل بشكل يومي من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا داخل جميع الوحدات الصحية وبشكل مجاني، فلا تتحمل السيدات أي أعباء مالية خلال رحلة الكشف والعلاج.

وزارة الصحة سرطان الثدي السمنة الدهون المشبعة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر