خط أحمر
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:11 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

بالفيديو.. إيران تريد أن تستغفل العالم.. خبير يكشف التفاصيل

خط أحمر

قال الدكتور هلال العبيدي الباحث في العلاقات الدولية، إن إيران تريد أن تستغل العالم فيما يحدث الآن بشأن الاتفاق النووي مع الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية، لافتا إلى أن كل ما يشتد الخناق على طهران تقول لا مانع في توقيع الاتفاق النووي.

وأضاف الباحث في العلاقات الدولية، في حديثه لقناة "الغد"، أن هناك جملا غير واضحة في النص الإيراني وتغيرها باستمرار في عملية المفاوضات النووية، مشيرا إلى أنه كان من المفترض أن تنتهي إيران فيما يتعلق بمشكلات المنشآت النووية الثلاثة وتخصيب اليورانيوم خلال شهر مايو من العام الجاري حسب وكالة الطاقة الذرية، ولم تفي طهران بالالتزامات وتم معاقبتها وتوجيه اللوم لها.

وأشار الباحث في العلاقات الدولية، إلى أن إيران لا يجب أن لا تتمادى أكثر من ذلك في موقفها بشأن تخصيب اليورانيوم وتصنيع القنبلة الذرية، موضحا أن إيران رفضت تفتيش من الوكالة الدولية للطاقة الذرية وهو ما أثار الشكوك حولها وتطبيق مثال مفيش دخان من غير نار.

عبر المستشار الألماني عن أسفه حيال عدم تقديم إيران ما وصفه بالرد الإيجابي حيال العرض الذي قدمه الاتحاد الأوروبي من أجل التوصل لاتفاق نووي .

واعتبر شولتس أن التوصل لاتفاق دولي مع إيران هو الطريق الصحيح.

على الجانب الآخر، أعربت إيران عن استعدادها لمواصلة التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لإزالة ما وصفتها بـالتصورات الخاطئة بشأن أنشطتها، وذلك بعدما حذّرت الوكالة من أنها باتت غير قادرة على ضمان سلمية برنامج طهران النووي.

أخبار العالم خارجي أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر