خط أحمر
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 05:10 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

مد الأوكازيون الصيفي حتى 1 أكتوبر وارتفاع عدد المحال المشاركة لـ3370

خط أحمر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ارتفاع اجمالى عدد المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون الصيفى للتصفية الثانية 2022 إلى 3370 محلا منذ يوم 2 أغسطس الماضي وحتى اليوم الاثنين 12 سبتمبر، والذي يستمر حتي يوم 1 أكتوبر القادم.

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مد الأوكازيون هدفه تنشيط التجارة الداخلية وتلبية احتياجات المواطنين من السلع سواء الملابس أو الأدوات المنزلية أو المصنوعات الجلدية .

وقال المصيلحي، أنه وجه مديريات التموين بتسهيل دخول المحال فى التصفية شريطه الالتزام بالضوابط والقواعد المنظمة لذلك والالتزام بوضع سعرين قبل وبعد الدخول للأوكازيون مع الاهتمام بجودة السلع المعروضة.

وصرح أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة بأن التخفيضات الموجودة بالمحال المشاركة بالأوكازيون وصلت إلى 50% في الكثير منها، موضحَا أن مديريات التموين تتابع يوميا السلع المعروضة من حيث الجودة بناء على توجيهات الوزير، مؤكدا أنه من المتوقع وصول عدد المحال المشاركة إلى 3500 محال تجارى.

من جهته قال أحمد ابو الفضل مدير عام الاحتياجات بالوزارة إلى أن المحال المشاركة فى الأوكازيون تتنوع ما بين محال ملابس وأدوات منزلية ومصنوعات جلدية، موضحَا أن المخالفات التي يتم توقيعها على المخالفين تتضمن عدم الإعلان عن سعر البيع قبل وبعد، ونسبة الخصومات، وتخفيضات وهمية، واستخدام لغة أجنبية، وعدم حصول على ترخيص من مديرية التموين التابعة بالمشاركة فى الأوكازيون.

كان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر قرارا وزاريا بمد فترة التصفية الثانية الأوكازيون إلى 1 أكتوبر القادم، بدلا من 8 سبتمبر الجاري، تزامنا مع بدء موسم العام الدراسى الجديد 2023/2022.

وزارة التموين والتجارة الداخلية الأوكازيون الصيفى خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر