خط أحمر
الخميس، 18 أبريل 2024 11:40 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

”السعودية” تحدد 20 عامًا عمرًا للشاحنات القادمة إلى أراضيها

خط أحمر

تلقت شعبة خدمات النقل الدولي التابعة للغرفة التجارية بالإسكندرية، برئاسة المهندس مدحت القاضى، إخطارًا من جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى برئاسة المهندس السيد متولى، الرئيس التنفيذى للجهاز بالمذكرة الواردة من الوفد الدائم للمملكة العربية السعودية بشأن تحديث الهيئة العامة للنقل للوائح التنظيمية المتعلقة بنقل البضائع عبر الشاحنات ونقل الركاب بالحافلات للتنبيه على شركات النقل البرى وسائقي ومالكى وسائل النقل.

ونصت المذكرة، التى تلقت شعبة خدمات النقل الدولى واللوجستيات نسخة منها والصادرة من الهيئة العامة للنقل برئاسة وزير النقل والخدمات اللوجستية، على ألا يزيد العمر التشغيلى للشاحنات القاعدة بالأراضى السعودية أو العابرة على 20 عامًا، حيث يأتى الإجراء وفق تعديلات أجرتها السلطات السعودية لتنظيم النقل بالمملكة العربية السعودية.

وأضافت الشعبة أن الخطاب أورد أنه بالنسبة للحافلات لا يزيد العمر التشغيلى للحافلات القاصدة للمملكة والعابرة على 10 سنوات

من جانبه، طالب المهندس مدحت القاضي، رئيس شعبة خدمات النقل الدولى واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، بضرورة نشر تلك المذكرة على كافة الجهات المتعاملة مع نقل البضائع والركاب الالتزام بالتعليمات.

وكانت الهيئة العامة للنقل في السعودية قد اتخذت قرارًا تنظيميًا داخل المملكة أعلنت فيه أبريل الماضى عن تطبيق العمل بموجب قرار مجلس الوزراء المتعلق بإيقاف استيراد الشاحنات المخصصة لنقل البضائع التي يزيد عمرها التشغيلي على 5 سنوات من سنة الصنع، وذلك اعتبارا من 5 مايو، حسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكدت الهيئة أن هذا القرار سيطبق على جميع شاحنات النقل الثقيل المخصصة لنقل البضائع، والتي يزيد وزنها الإجمالي على 3.5 طن وتشمل (القاطرات، المقطورات، أنصاف المقطورات)، على أن يُحتسب العمر من بداية شهر يناير من سنة الصنع.

أخبار العالم خارجي أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر