خط أحمر
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:00 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

خبير عسكري: الفقر والجهل سلاح داعش للتمدد في إفريقيا (فيديو)

 داعش- ارشيفية
داعش- ارشيفية

قال الجنرال ساني كوكاشيكا عثمان، المتحدث السابق باسم وزارة الدفاع النيجيرية، إن الفقر والجهل سلاح تنظيم داعش الإرهابي للتمدد في قارة إفريقيا.

وأضاف المتحدث السابق باسم وزارة الدفاع النيجيرية، في حديثه لبرنامج "مدار الغد"، عبر قناة "الغد"، أن الحركات الإرهابية تتمدد من بلد إفريقية إلى بلد إفريقية أخرى ثم إلى البلدان الأوروبية، مشددا على ضرورة متابعة هذه الجماعات التكفيرية والإرهابية.

وأشار المتحدث السابق باسم وزارة الدفاع النيجيرية، إلى أن هناك أمرين في التعامل منها الإيديولوجية وهي صعبة في محاربته ويعصب على مؤسسات الدولة في مواجهة هذه الأفكار كما أن الإرهابيين طورا من تكفيرهم ومهاراتهم وخبراتهم وشراكات مع بقية المنظمات.

كما أكد المتحدث السابق باسم وزارة الدفاع النيجيرية، أنه بالنظر لدولة مثل نيجيريا تجد أن التنظيمات الإرهابية تستغل الفقر والجهل واستخدام الأشخاص في تنفيذ أعمالهم والتمدد والتوسع والتواجد في إفريقيا، مشدد على أن الحرب الآن هي حرب فكرية.

وكشف تقرير أممي بشأن تموضع الجماعات الإرهابية خلال النصف الأول من عام 2021 يرى أن إفريقيا أصبحت المنطقة الأكثر تضررا من الإرهاب، بعد توسع نفوذ تنظيمي داعش والقاعدة فيها.

توك شو افريقيا داعش خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر