خط أحمر
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:59 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

منوعات

معركة مع كورونا وكاواسكي.. طفلة تعود للحياة من جديد بعد فقدان الأمل

أرشيفية
أرشيفية
كان جهاز التنفس الصناعي يدعم جسدها الصغير الذي لم يتخط الـ 5 أعوام، بينما تحارب في العناية المركزة لاسترداد حياتها من فيروس كورونا المستجد ومن مرض كاواسكي.
 
قبل أسابيع عانت الطفلة "سكارليت" ابنة الأعوام الـ 5 من أعراض فيروس كورونا المستجد وتغلبت عليه، ولكن ما إن انتهت من معركة حتى تدخل إلى المعركة الأشد فتكًا مع مرض كاواساكي - وهو مرض نادر يعتقد أنه مرتبط بـ كوفيد -19، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.
 
10 % كانت هي نسبة الأمل في شفاء "سكارليت" وفقًا للأطباء الذين وجدوا أن بقاءها في الحياة داخل دائرة المستحيل وربما لن تعيش أكثر من أيام معدودة، في هذه الأوقات بقيت ولدتها "نعومي روبرتس" بجوار سريرها متشبثة بالأمل في أن تغلب طفلتها الصغيرة على هذا المرض.
 
 
عانت سكارليت لأول مرة من أعراض خفيفة لفيروس كورونا في مارس عندما تم إرسالها إلى المنزل من المدرسة مع درجة حرارة ولكن لم تكن تعرف أنها مصابة بكوفيد -19 حيث وبعد بضعة أسابيع ، انخفضت درجة الحرارة الأخرى ، وشعرت بالغثيان واشتكت من آلام في المعدة.
 
وقد تم نقل سكارليت إلى مستشفى Pinderfields حيث تم اختبارها بسرعة، لاحظ الأطباء على الفور الأعراض والتشابه مع مرض كاواساكي وتم نقلها إلى العناية المركزة، ووضعها على جهاز التنفس تقاتل،كما أدى إلى مضاعفات في القلب.
 
 
وعلى الرغم من كل الصعاب استعادة الطفلة صحتها رويدًا رويدًا وخرجت من المستشفى ليتم لم شمله مع العائلة في المنزل مرة أخرى، فقالت الأم :"خضعت لمعركة لا تصدق وخرجت إلى منزلها مرة أخرة، فقد أحرزت تقدمًا مذهلًا ونأمل ألا تكون هناك مضاعفات طويلة المدى".
فيروس كورونا كورونا كاواسكي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر