خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 01:58 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

منوعات

دراسة: تناول منتجات الألبان يقلل خطر الإصابة بالسكر وارتفاع ضغط الدم

أرشيفية
أرشيفية

أكد الأطباء أنه لابد من تجنب تناول الحليب كامل الدسم والجبن للبقاء في صحة جيدة، لأنها جيدة ومفيدة للصحة .

وكشفت دراسة نشرها موقع روسيا اليوم، أن تناول منتجات الألبان كاملة الدسم مرتين يوميا، قد يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي (MetS) - المصطلح الطبي لمرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة المرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأكد العلماء في جامعة McMaster بكندا، أنه تم إجراء دراسة أجريت على حوالي 140000 شخص من 21 دولة، أجريت على مدى 9 سنوات، واستخدموا استبيانات لتقييم نظامهم الغذائي على مدار عام. وكانت حصة اللبن أو كوب الزبادي 244 جراما، وشريحة الجبن 15 جراما، والزبدة 5 جرامات.

فيما كتب فريق بحث في مجلة BMJ، إن تناول كميات أكبر من منتجات الألبان كاملة الدسم (ولكن ليس قليلة الدسم) ارتبط بانخفاض الإصابة بـMetS"، وهذا يزيد من الأدلة المتزايدة لصالح الأطعمة الكاملة الدسم غير المعدلة.

وقال معد الدراسة بالاجي فافاداريني: "نذكر أن تناول منتجات الألبان، وخاصة منتجات الدهون الكاملة، مرتبط بانخفاض انتشار متلازمة التمثيل الغذائي ومكوناته الفردية في الأساس، وانخفاض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ومرض السكري أثناء المتابعة.

وإذا تم تأكيد النتائج التي توصلنا إليها في تجارب كبيرة وطويلة المدى بما فيه الكفاية، فإن زيادة استهلاك منتجات الألبان قد تمثل نهجا مجديا ومنخفض التكلفة، للحد من متلازمة التمثيل الغذائي وارتفاع ضغط الدم والسكري وأحداث أمراض القلب والأوعية الدموية في جميع أنحاء العالم".

منتاجات الألبان الإصابة بالسكر ارتفاع ضغط الدم أمراض القلب خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر