خط أحمر
السبت، 27 أبريل 2024 12:07 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

تحقيقات

شهادة رجال دولة مبارك عن حقبة حكمه

 مبارك
مبارك


شُيع جثمان الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، اليوم الأربعاء، في جنازة عسكرية انطلقت من مسجد المشير طنطاوى فى حضور كبار رجال الدولة، حيث تقدم الجنازة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء الحاليين والسابقين وأعضاء البرلمان، وقيادات القوات المسلحة والشرطة المصرية.

موقع «خط أحمر» يرصد شهادة رجالة دولة مبارك وأبرز معاونيه عن حقبة حكمه

زكريا عزمي: التاريخ سينصف مبارك وحنكته فى إدارة البلاد

قال زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية سابقًا، إننا نعزى مصر كلها في وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، لافتا أن مصر كلها كرمت الرئيس الأسبق في المشهد اليوم بوفاته، وما حدث اليوم هو رد اعتبار للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عملت 30 عاما مع الرئيس الأسبق، ونوجه الشكر إلى الدولة المصرية لما حدث في المشهد المهيب اليوم في الجنازة.

واضاف رئيس ديوان رئيس الجمهورية سابقًا فى مداخلة هاتفية لـ90 دقيقة" مع الإعلامي محمد الباز، على شاشة المحور، أن ما فعله الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك، كثيرا فيما قام به في الحفاظ على أرض مصر، فلم يفرط في أرض مصر ، وسيحكم التاريخ عليه، وعلى ما فعله للرئيس مبارك، وأن التاريخ سينصفه، وتابع أن الرئيس مبارك كان يسير الأمور بكل حنكة ، فهو كان محبا ومخلصا لمصر.

وتابع قائلا:" لو قمت بعمل مذاكرتي ستكون معك يا دكتور محمد، وسأفصح بكل شئ في الفترة المقبلة".

مفيد شهاب: مبارك كان يحترم جميع معاونيه ولم يجرح أحد في يوم من الأيام

قال الدكتور مفيد شهاب، وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية الأسبق، إننا ننعى مصر كلها وأسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، فهو كان رجل دولة، وعمل الكثير والكثير من أجل البلاد، والحفاظ على استقرارها ، أنه يتذكر الكثير من المواقف لمبارك التى تؤكد على ذلك أثناء فترة العمل معه.

واضاف وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية الأسبق، فى مداخلة هاتفية لـ90 دقيقة" مع الإعلامي محمد الباز، على شاشة المحور، كان لى شرف العمل مع الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك، وكان يحترم معاونيه ويقدرهم ، ولم يكن يقبل أن يجرح أحد من معاونيه ووزراءه، وأنه كان ينتقد بحياء شديد وتميز بالإنسانية في تعامله مع الجميع، والتاريخ سيظل يتذكر أنه صاحب الضربة الجوية.

وأوضح أن أكثر ما يتذكره متابعته لقضية استرداد طابا على مدار 6 سنوات، حيث كان قلقا ومصمما على استرداد كامل الأرض، مشيرا إلى أن مبارك كاد أن يبكي فور صدور الحكم باسترداد طابا".

  جنازة مبارك الرئيس السيسي الرئيس الراحل محمد حسني مبارك زكريا عزمي
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر