خط أحمر
الإثنين، 15 يوليو 2024 01:28 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

ستولتنبرج: أوربان أبلغ الناتو قبل زيارته إلى روسيا

خط أحمر

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج إن رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، أبلغ الناتو، قبل زيارته المقررة إلى روسيا.

وأضاف ستولتنبرج في مؤتمره الصحفي، قبل قمة لزعماء الناتو، تعقد في واشنطن الأسبوع المقبل "أبلغتنا المجر بشأن تلك الزيارة المقبلة".

وتابع أنه يتوقع من الحلفاء في واشنطن بحث اجتماع أوربان مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين "والتعامل مع محادثات، أجراها في موسكو".

وأضاف "بالطبع، فيكتور أوربان لا يمثل الناتو، في تلك الاجتماعات. إنه يمثل بلاده"

من جانبها ،حذرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين رئيس الوزراء المجري من أنه لا يمكنه استرضاء الرئيس الروسي بزيارته لموسكو.

وكتبت فون دير لاين عبر منصة (إكس): "إن الاسترضاء لن يوقف بوتين. ولن يمهد الطريق لسلام شامل وعادل ومستدام في أوكرانيا إلا الوحدة والعزيمة."

من جانبه ،قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل إن أوربان ليس مفوضا من قبل الاتحاد الأوروبي لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ووصل أوربان إلى العاصمة الروسية موسكو، اليوم الجمعة، لإجراء محادثات مع الرئيس بوتين، بحسب ما ذكره المتحدث باسمه بيرتالان هافاسي.

وجاءت زيارة أوربان لموسكو عقب زيارته لأوكرانيا يوم الثلاثاء الماضي، وهي أول زياره له لكييف منذ بدء الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا في شباط/ فبراير 2022.

وينظر إلى القائد الشعبوي اليميني باعتباره الأقرب إلى موسكو بين قادة الاتحاد الأوروبي.

الناتو روسيا حلف شمال الأطلسي أوكرانيا خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة