خط أحمر
الثلاثاء، 16 يوليو 2024 02:19 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

محافظ قنا: قبول 50 طالبا بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

خط أحمر

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم، استقبال دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024-2025 للالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا.

وأوضح الداودي في بيان صحفي أنه تم قبول 50 طالبًا في الدفعة الجديدة، من بين الحاصلين على مجموع لا يقل عن 276 درجة في الشهادة الإعدادية العامة، بالإضافة إلى اجتيازهم اختبارات القدرات الخاصة.

وأكد أن نسبة 80% من المقاعد مخصصة لأبناء محافظة قنا، بينما يتم توزيع النسبة المتبقية على أبناء المحافظات المجاورة.

من جهته، أوضح الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن شروط التقديم في مدارس المياه والصرف الصحي لعام 2025 تشمل حصول الطالب فقط على شهادة الإعدادية العامة لعام 2024، وألا يقل مجموع الطالب عن 276 درجة في الإعدادية العامة.

كما أوضح أن عملية الاختيار تعتمد على مجموع الشهادة الإعدادية الذي حصل عليه الطالب لهذا العام، بالإضافة إلى الدرجة التي يحصل عليها في الاختبارات التي تجريها مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع شركة المياه. في حالة تساوي الدرجات، يتم إعطاء الأفضلية للأصغر سنًا، وإذا استمر التعادل، يتم التفضيل بالترتيب الأبجدي للأسماء.

وأكد وكيل تعليم قنا أنه لا يحق للطالب المقبول في إحدى المحافظات الأخرى أن يقدم في مدرسة بنفس التخصص بمحافظة أخرى، وفي حالة ثبوت تقديمه، يفقد الحق في استكمال باقي إجراءات التقديم.

محافظات أخبار المحافظات أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة