خط أحمر
الأربعاء، 19 يونيو 2024 08:45 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

محافظ الوادي الجديد يبحث مع بحوث الصحراء التوسع في زراعة وتوفير شتلات الكاسافا

خط أحمر

التقى اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وفد من أساتذة مركز بحوث الصحراء، وذلك لبحث التوسع في زراعة نبات الكاسافا بعد نجاح تجربة زراعتها بالمحافظة؛ لإنتاج دقيق عالي الجودة خالي من الجلوتين.

وبحث المحافظ سبل التعاون مع المركز لإنتاج كمية من الشتلات، توفيرًا لنفقات استيراد الشتلات من الخارج، وتوطين الزراعات غير التقليدية ذات العائد الاقتصادي المرتفع، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بالتوسع في إدخال زراعات حديثة، وترشيد الاستيراد وزيادة حجم الصادرات الزراعية. مؤكدًا على دعم المحافظة لكافة المبادرات الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية وغير التقليدية.

وتابع محافظ الوادي الجديد، نجاح تجربة زراعة نبات (الكسافا) لأول مرة بالمحافظة؛ لإنتاج دقيق خالي من الجلوتين ونشا التابيوكا، يرافقه جهاد متولي رئيس مركز الخارجة، والدكتور مجد المرسي مدير عام الزراعة بالمحافظة.

وإطلع على مراحل الإنتاج المختلفة لتصنيع الدقيق والنشا من النبات، والذي يتم استخدامه في إنتاج خبز صحي لمرضى حساسية الجلوتين و بعض الحالات المرضية والأنظمة الغذائية الأخرى. موجهًا بتوفير شتلات من النبات للتوسع في زراعته، وتوفير معدات لزيادة معدل الإنتاجية بخط التصنيع.

محافظ الوادي الجديد بحوث الصحراء شتلات الكاسافا خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة