خط أحمر
الجمعة، 21 يونيو 2024 08:46 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

‎بيريز فى احتفالية ريال مدريد: دورى أبطال أوروبا أثار حماس الجماهير مجددا

جانب من احتفالية ريال
جانب من احتفالية ريال

‎تحدث فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد عن التتويج القاري بلقب دوري أبطال أوروبا في الاحتفالية التي أقيمت مساء الأحد في العاصمة الإسبانية بحضور الآلاف من جماهير الميرنجي التي احتشدت في الشوارع للمشاركة في انتصارات النادي الموسم الحالي.


‎وقال فلورنتينو بيريز في احتفالية ضخمة أقيمت اليوم: "لقد استحوذ ريال مدريد مرة أخرى على قلوب الملايين من الأشخاص الذين يحلمون بهذا الشعار في جميع أنحاء العالم. شكرًا لكم على هذا الترحيب في مجتمع مدريد. نادينا عالمي، لكن المدينة، كما أقول دائمًا، هي أصلنا ونقطة انطلاقنا".
‎أضاف فلورنتينو بيريز: "لقد أثار لقب دوري الأبطال هذا حماسة الجماهير مرة أخرى. لقد بذل لاعبونا كل ما في وسعهم في المباراة التي كانت صعبة للغاية. من هنا أود أن أهنئ بوروسيا دورتموند على تقديمه مستوى رائع. إنه نادي ودود أظهر الليلة الماضية مرة أخرى سبب كونه أحد أفضل الأندية في كرة القدم الأوروبية".

‎وقال بيريز: "لقد شكلت الإصابات عقبة تمكنت هذه المجموعة من التغلب عليها. أعزائي اللاعبين، أنتم تقومون ببناء شيء أسطوري. هناك لاعبون هنا فازوا بالعديد من الكؤوس الأوروبية، البعض منكم وصل إلى رقم بدا بعيد المنال".

‎وقال بيريز في رسالة لنجم الريال توني كروس: "شكرًا لك على كرة القدم الممتازة وعلى سلوكك المثالي دائمًا خلال هذه السنوات".

‎فلورنتينو بيريز: "هذا الفريق فاز بـ6 ألقاب في عشر سنوات. يعرف كارلو أنشيلوتي ذلك، حيث فاز بـ5 ألقاب أوروبية كمدرب، ثلاثة منها في نادينا، واثنتين أخريين كلاعب. كارلو، أنت مرجع في كل ما يمثله ريال مدريد. لقد كان موسمًا مثيرًا للإعجاب، حققنا دوري الأبطال، الدوري وكأس السوبر الإسباني".

‎واحتشدت الجماهير في ساحة سيبيليس لللاحتفال مع اللاعبين بلقب دوري أبطال أوروبا حيث حضر الاحتفالية فلورنتينو بيريز رئيس النادى وكارلو أنشيلوتى مدرب الفريق وكل نجوم الملكى وعلى رأسهم تونى كروس الذى يحضر الاحتفالية الأخيرة بعدما أعلن اعتزاله عقب يورو 2024، وخاض أمس مباراته الأخيرة مع الفريق، بالإضافة إلى إيزابيل دياز عمدة مدريد، وعشارت الآلاف من الجماهير.

‎وعزز فريق ريال مدريد الإسباني صدارته لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا أوروبا بعدما حصد اللقب للمرة الخامسة عشر فى تاريخه، على حساب نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة 2-0، فى المباراة التى أقيمت على ملعب ويمبلى بالعاصمة الإنجليزية لندن.

‎ونجح الملكى الإسبانى فى تحقيق لقبه رقم 15 في دوري أبطال أوروبا وتعزيز رقمه القياسى كأكثر أندية القارة العجوز تتويجا باللقب، وأكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية.

‎يعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب.

‎ثم يأتى فى القائمة فريقى ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

‎وتأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الثامنة عشر في تاريخه، على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني بعد التعادل ذهابًا 2-2، والفوز إيابا في ملعب سانتياجو برنابيو 2-1.

‎بيريز احتفالية ريال مدريد دورى أبطال أوروبا حماس الجماهير خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة