خط أحمر
الخميس، 20 يونيو 2024 09:31 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

‎بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة.. ننشر تفاصيل تحويل الأموال لحظيا على إنستا باي

 إنستا باي
إنستا باي

‎تحديث جديد شهده تطبيق إنستا باي مساء اليوم على بعض خدماته، حيث أتاح إمكانية تحويل الأموال لحظيًا بين المستخدمين من خلال رمز الاستجابة السريع «QR Code» ورابط الدفع «Payment Link»، وخلال السطور التالية نرصد طريقة تحويل الأموال لحظيا على تطبيق انستا باي.


‎وتمكن الآلية الجديدة التي حدثها إنستا باي الطرف الراغب في استقبال التحويل (المستفيد) من مشاركة رمز الاستجابة السريع «QR Code» للطرف الآخر الراغب في تحويل الأموال كبديل عن تبادل بيانات التحويل مثل عنوان الدفع الخاص به يدويًا مما يساهم في تسهيل عملية التحويل حيث تتم قراءة رمز الاستجابة السريع «QR Code» من خلال الكاميرا كما هو متعارف عليه، مما يسهل عملية التحويل ويحد من أخطاء إدخال البيانات.

‎وتتطلب آلية عمل رمز الاستجابة السريع «QR Code» عدة خطوات منها:

‎- تواجد المرسل والمستفيد في نفس المكان، حيث قام إنستا باي باستحداث آلية مشاركة رابط دفع «Payment Link» مع الطرف الراغب في التحويل كبديل عن مشاركة عنوان الدفع أو القيام بإدخال بيانات التحويل بصورة يدوية.
‎- حيث يقوم تطبيق إنستا باي عند الضغط على رابط الدفع باستيفاء بيانات المستفيد آليًا من خلال الرابط وتنفيذ عملية التحويل مباشرة دون الحاجة لإدخال البيانات يدويًا.
‎- تهدف التحديثات الجديدة إلى استحداث آليات أكثر تطورًا لتبادل بيانات الدفع كبديل عن التبادل اليدوي بهدف زيادة سرعة إنجاز المعاملات.

‎تطبيق انستا باي

‎وأطلق البنك المركزي المصري تطبيق إنستاباي لإتاحة عمليات التحويل بين البنوك لحظيا على مدار 24 ساعة، بما يضمن الالتزام الكامل بكافة الضوابط الرقابية والمتطلبات الفنية المتصلة بأمن المعلومات وخصوصية المعلومات وحماية حقوق العملاء.


‎وحول السؤال الذي يبحث عنه العملاء بشأن حدود السحب من تطبيق إنستا باي أعلن البنك المركزي عن الحدود كما يلي:

‎- حدد البنك المركزي قيمة الحد الأقصى للمعاملة الواحدة على تطبيق إنستا باي 70 ألف جنيه.


‎- جاء الحد الأقصى لقيمة المعاملة في اليوم على تطبيق إنستا باي هو 120 ألف جنيه.

‎- بلغ الحد الأقصى لقيمة المعاملة خلال الشهر على تطبيق إنستا باي هو مبلغ 400 ألف جنيه.

البنك المركزي تحويل الأموال إنستا باي خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة