خط أحمر
الخميس، 13 يونيو 2024 12:49 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

نادر نسيم: زيارة الرئيس السيسي للصين ستفتح الباب لمزيد من الاستثمارات الصينية في مصر

نادر يوسف نسيم
نادر يوسف نسيم

أكد النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، على العلاقات الرفيعة بين كل من مصر والصين، مشيرًا إلى أن زيارة الرئيس السيسي لبكين تمثل أهمية سياسية واستراتيجية بالغة، خصوصا في ظل العلاقات المتنامية بين البلدين.

ولفت نادر نسيم، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن زيارة الرئيس السيسي للصين تترجم قوة العلاقة الثنائية بين البلدين وتؤكد مدى أهمية الدور المصرى ومحوريته على خريطة السياسة الخارجية الاقليمية والدولية، كما تسهم بشكل كبير فى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين كونها تشتمل على لقاءات عدة سيعقدها الرئيس مع كبرى الشركات الصينية العاملة فى مجالات متعددة، تعزيزًا للاستثمارات الصينية المباشرة فى مصر بما يساهم فى توطين الصناعات ونقل التكنولوجيا الصينية إلى مصر.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن أجندة الرئيس السيسي في الصين وعقد مباحثات قمة مع الرئيس الصيني، ولقاءات مع كبار قيادات الدولة الصينية، تزامناً مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، يؤكد حدوث نقلة في العلاقات بين البلدين.

واختتم النائب نادر يوسف نسيم، أن الزيارة تجتذب كذلك أهمية خاصة، لأنها ستبحث فرص جذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر، في ضوء توجه الدولة لتعزيز آليات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، من خلال التعاون مع القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي المباشر.

نادر نسيم زيارة الرئيس السيسي للصين الاستثمارات الصينية خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة