خط أحمر
الخميس، 13 يونيو 2024 02:41 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

خطة كولر لحسم اللقب الأفريقي للأهلي أمام الترجي التونسي.. تفاصيل

خط أحمر

يخطط السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي في تثبيت تشكيل الفريق الأحمر في مباراته ضد الترجي التونسي يوم السبت المقبل في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وعدم إجراء أي تعديل باستثناء مشاركة كريم فؤاد أو كريم الدبيس في التشكيل الأساسي بقيادة الجبهة اليسرى بدلا من علي معلول الذي تعرض للإصابة في بداية مباراة الذهاب ضد بطل تونس يوم السبت الماضي.

وتعرض علي معلول للإصابة في أول 5 دقائق بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يتم استبداله ويشارك كريم فؤاد بدلا منه حتى نهاية المباراة، حيث تتم المفاضلة بين فؤاد والدبيس للمشاركة أساسيا، وإن كانت فرص فؤاد هي الأكبر بسبب فارق الخبرات التي ترجح كفته عن الدبيس الذي يخرج من الحسابات الفنية لمارسيل كولر في الفترة الأخيرة.

وشهدت مباراة الذهاب ضد الترجي التونسي مشاركة كلا من مصطفى شوبير في حراسة المرمى ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول في الدفاع، قبل أن يتم استبداله بسبب الإصابة، ومروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور في الوسط وحسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبو علي في الهجوم.

ويستعد فريق الاهلى لمباراة إياب نهائي دوري ابطال افريقيا أمام الترجى التونسى والمقرر لها الثامنة مساء السبت المقبل على ستاد القاهرة الدولى.

وأطاح الأهلي بمنافسه مازيمبي الكونغولي بعد التعادل ذهابا في ملعب الأخير 0-0، والفوز إيابا بالقاهرة 3-0 ، وصعد الترجي على حساب صن داونز الجنوب إفريقي، بعد تكرار الفوز ذهابا وإيابا 1-0.

وأصبح نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024 عربيا خالصا للمرة الثامنة عشر في تاريخ البطولة، والثالثة على التوالي بعدما صعد الأهلي والوداد المغربي لنهائي البطولة في آخر نسختين.

وسبق أن تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018 ، وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1 ، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.

كولر اللقب الأفريقي الأهلي الترجي التونسي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة