خط أحمر
الخميس، 13 يونيو 2024 01:39 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

السد يفوز على الدحيل ويبلغ نهائي كأس أمير قطر

خط أحمر

بلغ السد نهائي بطولة كأس أمير قطر لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على الدحيل 1 / صفر، اليوم السبت، في الدور قبل النهائي من البطولة.

وسيلعب السد في النهائي مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى، والتي تجمع بين قطر والغرافة غدا الأحد.

وأهدر فيلبي كوتينيو فرصة تسجيل الهدف الأول للدحيل حينما أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 22، فيما سجل أكرم عفيف هدف المباراة الوحيد للسد في الدقيقة 46.

وكان السد قد بلغ الدور قبل النهائي بعد فوزه على الوكرة 1 / صفر في دور الثمانية، فيما فاز الدحيل على العربي 3 /2 في الدور ذاته.

وجاءت أول فرصة خطيرة في المباراة في الدقيقة 18، حينما توغل الجناح جونزالو بلاتا في عمق دفاع الدحيل، ليمرر كرة طولية إلى أكرم عفيف، ليسدد الأخير كرة علت عارضة مرمى الحارس صلاح زكريا.

وفي الدقيقة 22 احتسب الحكم ضربة جزاء للدحيل، بعد عرقلة تعرض لها المهاجم مايكل أولونجا من ماتيوس أوريبي داخل منطقة الجزاء، لكن فيليبي كوتينيو أضاع ضربة الجزاء، ليفوت على فريقه فرصة التقدم في النتيجة.

وبعد ضربة الجزاء الضائعة، ضغط السد بقوة وهدد مرمى صلاح زكريا في أكثر من مناسبة، لاسيما عن طريق بغداد بونجاح الذي سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم الجاري.

ولم تشهد باقي فترات الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، أصبح السد أكثر خطورة، وهاجم منذ اللحظات الأولى للشوط مشكلا خطورة كبيرة على مرمى صلاح زكريا.

وفي الدقيقة 46 سجل أكرم عفيف الهدف الأول للسد، بعدما تسلم الكرة على الجهة اليسرى، مرواغا اثنين من لاعبي الدحيل، ليتقدم بالكرة ويسددها من الزواية اليمنى لمرمى صلاح زمريا، مسجلا هدف التقدم.

ولم ينجح الدحيل في الرد على الهدف الذي هز شباكه، حيث قلت هجماته على مرمى مشعل برشم، فيما كان السد الطرف الأكثر سيطرة واستحواذز

وانحصر ا للعب في وسط الملعب وقلت الهجمات على المرميين، لكن الدحيل بدأ في شن بعض الهجمات الخطيرة قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء.

وفي الدقيقة 76 أبعد خوخي بو علام كرة خطيرة على مرمى السد، حيث توغل المعز علي من الجهة اليسرى، ليسدد كرة قوية لكن بوعلام تصدى للكرة وأبعدها إلى ركنية لم تسفر عن جديد.

وتواصلت محاولات مايكل أولونجا والمعز علي من أجل تسجيل هدف التعادل في شباك السد، لكن دفاع الآخير كان بالمرصاد لكل الهجمات والتحركات، كما تألق مشعل برشم في إبعاد الفرص الخطيرة عن شباكه.

وحاول السد في أكثر من مناسبة في الدقائق العشر الأخيرة تسجيل هدف ثان ينهي به الأمور تماما، لكنه لم يكن موفقا بسبب التسرع أمام المرمى وتألق صلاح زكريا حارس المرمى.

ونجح السد في الحفاظ على تقدمه في المباراة، حتى أطلق الحكم صافرة نهايتها بفوزه 1 / صفر.

السد الدحيل نهائي كأس أمير قطر كأس قطر خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة