خط أحمر
الخميس، 13 يونيو 2024 01:22 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

جماهير دورتموند الألماني تودع ريوس بعد 12 عاما

خط أحمر

عاش ماركو ريوس، نجم بوروسيا دورتموند، يوما رائعا في آخر مباراة له مع الفريق اليوم السبت، حيث تقلد شارة لقيادة وسجل هدفا من ضربة حرة ليفوز فريقه على دارمشتات 4/صفر، في الجولة 34 والأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

ووصل ريوس إلى الملعب قبل خمس ساعات على انطلاق المباراة ليعيش كل الأجواء قبل انطلاق اللقاء، حيث قامت الجماهير برفع الرقم 11 في المدرجات تحية للنجم البالغ من العمر 34 عاما، والذي سيغادر الفريق بعد 12 عاما.

وصفق 80 ألف متفرج لريوس خلال دخوله للملعب وسط الممر الشرفي الذي نظمه زملاءه في الفريق، وكذلك حينما تم استبداله في الدقيقة 80 من المباراة، كما حظي بدورة الشرف مع أبنائه وتم قذفه في الهواء من جانب زملائه في الفريق، قبل أن يصل إلى المدرجات ويغني مع جماهير الفريق.

وقال ريوس الذي عانى من عدة إصابات خلال مسيرته ومنها تلك التي أبعدته عن فوز منتخب بلاده بكأس العالم 2014 للجماهير: "انتم سبب وجودي في التدريبات كل يوم".

وخاض اللاعب المولود في دورتموند مباراته رقم 294 للفريق، وسجل 120 هدفا، وفي مجمل مشاركته بكل البطولات مع دورتموند فقد خاض 427 مباراة وهو يحتل المركز الرابع في أكثر اللاعبين مشاركة عبر تاريخ الفريق.

وبالإضافة لريوس، ودعت الجماهير والإدارة ثنائي الفريق ماريوس وولف وماتيو موري، بالإضافة إلى عضو الجهاز الفني أوتو أودو، وهو الذي سيتولى تدريب منتخب غانا، ولم تتحدد بعد الأندية التي سيلعب بها ريوس وولف وموري في الموسم المقبل، وتم ربط ريوس بالانتقال إلى الدوري الأمريكي.

وكان الشيء الوحيد المفقود لريوس في مسيرته مع الفريق الأصفر والأسود هو الفوز بلقب كبير، حيث فاز بكأس ألمانيا مرتين مع النادي، لكنه لديه فرصة إنهاء مسيرته مع دورتموند بطريقة رائعة، حينما يخوض الفريق مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني في الأول من حزيران / يونيو المقبل في ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

وقال ريوس لدى تواجده مع الجماهير: "أنا وزملائي سنبذل قصارى جهدنا خلال اسبوعين للفوز بتلك البطولة".

دورتموند الألماني ريوس الدوري الألماني خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة