خط أحمر
السبت، 25 مايو 2024 04:20 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

الليلة.. الزمالك يواجه نهضة بركان في نهائي مكرر بالكونفدرالية

خط أحمر

يواجه نادي الزمالك نظيره نهضة بركان المغربي في العاشرة مساء اليوم الأحد، على ملعب الملعب البلدي ببركان، في ذهاب الدور النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وكان الزمالك قد تأهل إلى نهائي الكونفدرالية بعدما انتصر على فريق دريمز الغاني بنتيجة 3- صفر، في إياب الدور نصف النهائي، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بينهما بالتعادل السلبي دون أهداف على استاد القاهرة الدولي.

أما فريق نهضة بركان فتأهل دون أن يلعب دقيقة واحدة في الدور نصف النهائي، بعدما انسحب فريق اتحاد العاصمة الجزائري من أمامه في مباراتي الذهاب والإياب، ليتم اعتبار الفريق المغربي صاعدا بنتيجة 6- صفر وهي نتيجة 3- صفر لكل مباراة انسحب فيها الفريق الجزائري.

الزمالك يسعى لتحقيق الفوز في مباراة الذهاب قبل تكرار نفس المواجهة في مباراة الإياب يوم الأحد الموافق 19 مايو الجاري، في اللقاء الذي سيستضيفه استاد القاهرة الدولي، بالحضور الكامل للجماهير وفقا لما أكدته وزارة الشباب والرياضة في بيان لها أن جميع المباريات الأفريقية ستكون بالسعة الكاملة للجماهير.

بعثة الزمالك كانت قد وصلت إلى المغرب مساء الخميس الماضي، وحرص البرتغالي جوزيه جوميز، مدرب الفريق، على توجيه رسائل للاعبين ليؤكد من خلالها ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة قبل لقاء العودة.

كما طالب جوميز اللاعبين بالتركيز وبذل أقصى جهد استعدادا للمباراة الصعبة، وأنهى حديثه مع اللاعبين بأنه يثق في قدرتهم على تحقيق الفوز في لقاء الذهاب.

وما منح لاعبي الزمالك دفعة معنوية هو تواجد حسين لبيب، رئيس النادي، مع بعثة الفريق في المغرب، والذي طالبهم بضرورة بذل أقصى جهدًا من أجل تحقيق الفوز.

الزمالك يمتلك الأفضلية على نهضة بركان بالأخص وأن الفريقين التقيا مرتين من قبل في نهائي كأس الكونفدرالية نسخة 2019، ونجح كل فريق في تحقيق الفوز بنتيجة 1-0 على ملعبه، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للزمالك بنتيجة 5-3.

وتوج فريق الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية مرة واحدة في تاريخه نسخة 2019، فيما فاز الفريق المغربي باللقب مرتان في عامي 2020 و2022.

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إدارة هذه المباراة لطاقم تحكيم كيني، بقيادة بيتر واويرو كاماكو حكمًا للساحة، ويعاونه مواطنيه جيلبرت كيبوكيتش شيرويوت وستيفن إليزار أونينجو، والبوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا حكمًا رابعًا.

كما يتواجد التونسي هيثم قيراط كحكم لتقنية الفيديو، ويعاونه الجنوب أفريقي توم أبونجيل والزامبية ديانا شيكوتيشا.

وما يخشاه الزمالك هو المدرب معين الشعباني، مدرب فريق نهضة بركان، الذي التقى معه من قبل 7 مرات، انتصر في 3 مباريات وتلقى 4 هزائم، عندما تولى تدريب الترجي التونسي، المصري البورسعيدي وسيراميكا كليوباترا.

أول انتصار للزمالك على فريق معين الشعباني كان في كأس السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي نسخة 2019-20، عندما فاز عليه بنتيجة 3-1، قبل أن يلتقي الفريقان من جديد في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2020، وانتصر خلالها الفريق الأبيض بنتيجة 3-1.

وبعد رحلة معين الشعباني مع الترجي، انتقل إلى الدوري المصري ليتولى تدريب المصري البورسعيدي، وواجه الزمالك مرة واحدة وهُزم بنتيجة 2-1، ومرة أيضًا مع سيراميكا كليوباترا وتلقى الخسارة بنتيجة 1-صفر.

رياضة مباريات أخبار الرياضة أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر