خط أحمر
الخميس، 30 مايو 2024 01:19 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

إطلاق المرحلة الثانية من مشروع تمكين المرأة اقتصاديا بالفيوم

خط أحمر

شارك المجلس القومي للمرأة في فعاليات إطلاق المرحلة الثانية من مشروع تمكين المرأة اقتصاديا في محافظة الفيوم، بحضور مي محمود مدير عام مركز تنمية المهارات بالمجلس، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وخالد حمزة مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، والدكتورة سونيتا بيتامبر مدير مساعد الشمول الاقتصادي وتنمية المرأة بالبنك، وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية بالفيوم.

مشروع تمكين المرأة اقتصاديا
واستعرضت مي محمود آليات عمل المجلس واختصاصاته، ومحاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 التي أعدها المجلس وأقرها رئيس الجمهورية عام 2017 كوثيقة العمل الحكومية للأعوام القادمة.

وأكدت أن مشروع تمكين المرأة اقتصاديا يركز على تحليل سلاسل القيمة، التي تحدد الفجوات والفرص للمرأة حتى تعمل على مجالات ومشروعات تضمن بها توفير دخل اقتصادي للارتقاء بمستوى معيشتها.

وأشارت إلى البرامج التي تم تأسيسها داخل المجلس، منها برنامج «صاحبات المشروعات يمضين قدما»، و«التعامل الرشيد مع أموالي» بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، موضحة أن هذه البرامج يمكن استخدامها داخل مشروع تمكين المرأة اقتصاديا.

يذكر أن مشروع تمكين المرأة اقتصاديا ممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمنفذ من شركتي «مستشارو التبادل بين الشمال والجنوب NSCE وMF Strategy»، بهدف بناء قدرات المرأة الفيومية، من خلال الدورات التدريبية المتخصصة والزيارات الميدانية التعليمية، لتعزيز القدرة التجارية لعدد 200 سيدة من ذوات الروح الريادية، بهدف توفير فرص العمل المتكافئة للمرأة الفيومية.

القومي للمرأة مشروع تمكين المرأة اقتصاديا الفيوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر