خط أحمر
الأربعاء، 29 مايو 2024 09:09 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

مصانع سكر التموين: نتوقع استلام 6.2 مليون طن قصب هذا الموسم

خط أحمر

أكد اللواء عصام الدين البديوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مصانع الشركة الـ 8 لديها القدرة على استقبال نحو 12 مليون طن قصب حال توريد تلك الكميات من المزارعين، ما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي بالكامل.

وكان مصنع أرمنت، أحد مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية في محافظة الأقصر، بدأ في استقبال محصول القصب من المزراعين، حيث يستهدف استلام نحو 950 الف طن قصب لإنتاج نحو 100 ألف طن سكر أبيض خلال موسم الحصاد الجاري.

وأوضح في تصريحات صحفيه خلال افتتاحه أول برج تبريد في مصنع سكر ارمنت بمحافظة الاقصر اليوم الخميس، أنه من المتوقع هذا العام استلام 6 ملايين و200 ألف طن قصب على مستوى الشركة ليتم إنتاج 650 ألف طن سكر لتورد إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية.

مصانع شركة السكر للصناعات التكاملية

وقال صلاح عمر العضو المنتدب للمصانع والتكرير، إن مصنع سكر أرمنت أحد مصانع شركة السكر للصناعات التكاملية، حيث تمتلك الشركة 8 مصانع موزعة على المحافظات من أسوان حتى المنيا، مصنع أسوان ومصنع في كوم إمبو ومصنع أرمنت ومصنع في محافظات قنا وسوهاج والمنيا.

وأشار العضو المنتدب إلى أن مصنع أرمنت أقدم مصانع الشركة، بطاقة تشغيل لإنتاج 950 طن سكر، ومتوقع من المصنع لإنتاج 100 ألف طن سكر، وعلى مستوى الشركة متوقع توريد 70 ألف طن يومي لإنتاج 7500 طن سكر هذا الموسم.

موسم توريد قصب السكر

وقال الكيميائي إسماعيل حسن فؤاد رئيس قطاعات مصانع سكر أرمنت، إن بداية موسم توريد قصب السكر هذا العام مبشرة، وسط إقبال المزارعين على توريد القصب إلى المصنع، الذي يعتبر عيد سنوي لهم.

وأضاف أن مصنع أرمنت للسكر أول مصنع يورد إليه محصول القصب، موضحا أنه من المقرر أن يستقبل مصنع سكر أرمنت فى موسم عصير قصب السكر حوالي مليون ألف طن من قصب السكر كل عام، وينتج نحو مائة وعشرة ألف طن من السكر، بواقع واحد إلى عشرة من المحصول، ونحو خمسين ألف طن من الملاس.

وأكد أن إدارة المصنع أجرت الصيانة الدورية بالكامل لكافة المعدات والماكينات والعصارات، كما تمت توسعة عنبر الطبخ وتأهيل واستحداث بعض العمليات الصناعية فى الإنتاج، وتأهيل محطة القوى والمراجل البخارية وخطوط الديكوفيل التى تنقل المحصول بالسكة الحديد إلى داخل المصانع وذلك من خلال عملية صيانة عامة.

آخر موعد لتوريد محصول قصب السكر

ولفت إلى أن مساحة أرض المصنع تكفي لاستيعاب تلك الأحمال والأعداد الكبيرة من الحمولات، لأن مساحة المصنع 111‪ألف فدان منها فقط 29 ألف فدان منطقة سكنية

أكدت إدارة مصنع سكر أرمنت جنوب الأقصر، ان آخر موعد لتوريد محصول قصب السكر من المزارعين لعام 2024، كان يوم ٣ أبريل الماضى حيث تم إرسال خطاب لمنطقة الإصلاح الزراعي بالمطاعنة يطالب المزارعين بسرعة التوجه لمكاتب مصنع السكر لتوريد المحصول قبل نهاية المدة المحددة.

وطالب مدير مصنع سكر أرمنت، منطقة الإصلاح الزراعي بالمطاعنة، بالتنبيه على المزراعين المتعاقدين سرعة توريد محصول قصب السكر للمصنع.

وأوضح أن آخر سحب مشحون للقصب الموسم الحالي 2024/2023 يوم الأربعاء الموافق 3 أبريل 2024 حتى لا يتم تخلف أي مزارع عن التوريد.

سكر التموين أخبار الاقتصاد أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر