خط أحمر
الأحد، 26 مايو 2024 02:57 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

أندريه زكي: نؤمن بأهمية المشاركة في التحالف الوطني وهي مهمة وطنية

خط أحمر

انتخبت الجمعية العامة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أمس الأربعاء خلال أول انعقاد لها الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عضوًا لمجلس أمناء التحالف الوطني .

جاء ذلك في إطار إصدار رئيس الجمهورية قراره رقم 149 لسنه 2024 بإنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ودعوة مؤسساته وكياناته للانعقاد.

وفي هذا الصدد تم تنفيذ أول انتخابات لتشكيل مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من أعضاء الجمعية العمومية، وانتخاب مارجريت صاروفيم رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية عضوًا بمجلس أمناء التحالف الوطني.

كما تم انتخاب ٢٠ من كبرى الجمعيات والمؤسسات الخدمية والتنموية من أعضاء الجمعية العامة.

جاء ذلك تحت إشراف لجنة محايدة من غير أعضاء الجمعية العامة، برئاسة المستشار محمود فوزي وتطبيقًا للقانون سيعيِّن رئيس الجمهورية ٤ أعضاء بعضوية مجلس الأمناء، ليكتمل النصاب القانوني لمجلس أمناء التحالف الوطني بعدد ٢٥ عضوًا وينعقد لممارسة مهامه.

ومن جانبه عبَّر الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عن سعادته الكبيرة باختيار مارجريت صاروفيم، رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة، عضوًا بمجلس الأمناء، قائلًا: "منذ اليوم الأول لنشاط التحالف ونحن نعتز بكون الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية جزءًا من هذا الكيان المصري المخلص، والذي تأسس برعاية وتحت عنايه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، واليوم سعداء بعضوية مارجريت صاروفيم عضوًا في مجلس الأمناء بالانتخاب من أغلبية الأصوات".

أضاف: "نؤمن بأهمية المشاركة في التحالف الوطني وهي مهمة وطنية، والذي تبنَّى خلال فترة وجيزة عددًا من المبادرات التنموية الكبيرة، التي ساهمت بشكل مؤثر وفعال في تحسين حياة الملايين من المواطنين، في مختلف أنحاء مصر".

كما أعربت مارجريت صاروفيم عن شكرها العميق واعتزازها وتقديرها لثقة أعضاء وعضوات الجمعية العامة للتحالف، والتصويت لها وانتخابها لتمثلهم فى مجلس الأمناء التى تتشرف بوجودها فيه لتشارك باقي أعضاء مجلس الأمناء الموقرين أداء مهامهم، سائلين الله أن نقدم كل السعي والجهد لصالح المواطنين الأكثر احتياجًا واستحقاقًا.

أندريه زكي أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر