خط أحمر
السبت، 25 مايو 2024 05:03 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

فنون

«كبش الفداء» يسيطر على صدارة إيرادات السينما العالمية

خط أحمر

سيطر فيلم الأكشن والدراما الكوميدي «كبش الفداء - The Fall Guy»، على قمة إيرادات شباك تذاكر السينما العالمية في أول أسبوع من طرحه، محققا 27 مليونًا و747 ألف دولار، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 66 مليونًا و408 آلاف دولار.

الفيلم من تأليف درو بيرس، وغلين أ. لارسون، وإخراج ديفيد ليتش، وبطولة رايان جوسلينج، وإيميلي بلانت، وهانا وادنجهام، وآرون تايلور جونسون، وتيريزا بالمر، وستيفاني هسو، ووينستون دوك، ولي ماجورز، وبن نايت، وبيث شامبيون، وروبرت ماكفارلين، وتاهليا كرينيس، وشكرية ترينياوات، ومادلين جونز، وناثان باتس.

وتدور أحداث الفيلم حول مؤدي المشاهد الخطيرة «كولت سيفرز»، والذي اضطرته ظروفه الصحية للاعتزال الابتعاد عن الساحة الفنية، ويحاول العودة من خلال فيلم ضخم تقوم بإخراجه حبيبته السابقة.

واستطاع فيلم الأكشن، والمغامرة والفانتازيا «حرب النجوم: الجزء الأول - تهديد الشبح - Star Wars: Episode I - The Phantom Menace»، والذي أعيد طرحه بنسخة جديدة مرممة في دور العرض هذا الأسبوع، وذلك بعدما عرض لأول مرة على شاشات السينما في 13 أكتوبر عام 1999، أن يحقق 8 ملايين و723 ألف دولار، في أول أسبوع من إعادة طرحه، ليحجز مكانه في المركز الثاني بقائمة الإيرادات، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 15 مليونًا و654 ألف دولار.
الفيلم من تأليف وإخراج جورج لوكاس، وبطولة ناتالي بورتمان، وصوفيا كوبولا، وإيوان ماكجريجور، وجيك لويد، وأيان ماكديارميد، وليام نيسون، وبرنيلا أوغست، وستيف سبيرز، وبنديكت تايلور، وهيو كوارشي، وآلان هاريس، وأندي سيكومب. وتبدأ أحداث الفيلم عندما يهرب فارسان من «الجيداي» من هجوم عدواني خلال رحلة بحثهم عن حلفاء، ويصادفوا في رحلتهم الفتى الصغير (أناكين)، والذي يلمسون فيه موهبة كبيرة بإمكانها إعادة التوازن إلى القوة التي تُسِير كل شيء.

وهبط إلى المركز الثالث فيلم الرياضة والدراما الرومانسي «المتنافسون - Challengers»، في ثاني أسبوع من طرحه، محققا 7 ملايين و590 ألف دولار، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 53 مليونًا و298 ألف دولار.

الفيلم من تأليف جوستين كوريتزكس، وإخراج لوكا جواداجنينو، وبطولة زندايا، وجوش أوكونور، ومايك فايست، وجيك جينسن، وآي جاي ليستر.

وتدور أحداث العمل حول 3 من لاعبين التنس، كانوا أصدقاء في طفولتهم، ويلتقون مجددا في منافسات بطولة كبيرة.

واستطاع فيلم الرعب «التاروت – Tarot»، أن يتواجد في المركز الرابع بأول أسبوع من طرحه، محققا 6 ملايين و503 آلاف دولار، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 10 ملايين و774 ألف دولار.
الفيلم من تأليف وإخراج أنّا هالبرج، وسبينسر كوهين، وبطولة أفانتيكا، وأولوين فويري، وهارييت سلاتر، وجايكوب باتالون، وهامبرلي جونزاليس، ولارسن تومسون، وفولفجانج نوفوجراتز، وأدين برادلي، وجيمس سوانتون، وستاسا نيكوليتش، وآلان ويلز، وسونسيكا ميلانوفيتش، وجوس كارتر.

وتبدأ أحداث العمل عندما تجتمع مجموعة من الأصدقاء لممارسة لعبة التاروت، ويرتكب أحدهم خطأ بقواعد اللعبة مما يتسبب في استحضار روح شريرة تجعل حياتهم جميعا في خطر.

وتراجع فيلم الخيال العلمي والمغامرة والأكشن «جودزيلا وكونج: الإمبراطورية الجديدة - Godzilla x Kong: The New Empire»، إلى المركز الخامس بالقائمة، في سادس أسبوع من طرحه، محققا 4 ملايين و541 ألف دولار، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 547 مليونًا و501 ألف دولار.

الفيلم من تأليف سيمون باريت، وتيري روسيو، وجيريمي سليتر، وإخراج آدم وينجارد، وبطولة دان ستيفنز، وريبيكا هول، وبريان تيري هنري، وريتشيل هاوس، وأليكس فيرنز، وفالا تشين، ومرسي كورنوال، وأليكس تايم، وجاكوب هوهوا، ودرو ماثيوز، وأوليفيا سيماتوفيتش، وإنجي آدلر كوبس، وجوردي كامبل، ونيكولا كريسا، وكايلي هوتل، وتشيكا إيكوجوي.

وهبط فيلم الأكشن والإثارة «حرب أهلية - Civil War»، إلى المركز السادس، بعد تصدره إيرادات شباك تذاكر السينما العالمية، لأسبوعين متتاليين، محققا في رابع أسبوع من طرحه 3 ملايين و550 ألف دولار، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 104 ملايين و492 ألف دولار.

الفيلم من تأليف وإخراج ألكس جارلاند، وبطولة جيسي بليمونس، وكريستين دانست، ونيك أوفرمان، وكايلي سباني، وواجنر مورا، وسونويا ميزونو، وجيفرسون وايت، وستيفن ماكينلي هندرسون، وكارل جولسمان، وأليكسا منصور، وخواني فيلز، ونيلسون لي، وجوجو تي. جيبس، وجاريد شو، وجريج هيل.

وتواجد فيلم الدراما العائلي «بطلة مغمورة - Unsung Hero»، في المركز السابع بثاني أسبوع من طرحه، محققا مليونين و988 ألف دولار، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 13 مليونًا و419 ألف دولار.

الفيلم من تأليف وإخراج جويل سمولبون، وريتشارد إل رامزي، وبطولة ديزي بيتس، وجويل سمولبون، وكيريل بيرجر، وجوناثان جاكسون، ولوكاس بلاك، وبول لوك بونينفانت، وديزل لا توراكا، وجي جي بانتانو، وهيلاري سكوت، ولانس إي، نيكولز، وروزلين جينتل، وكانديس كاميرون بور، وتيري أوكوين، وبو ويريك، وراشيل هندريكس.

ويرصد الفيلم سعي الأم "هيلينا سمولبون" لرعاية عائلتها المكونة من 9 أفراد، ومواجهتها العديد من التحديات وعقبات الحياة، وبثها لروح المغامرة والصمود في عائلتها.

وجاء في المركز الثامن، الجزء الرابع من فيلم الأنيميشن «كونج فو باندا - Kung Fu Panda»، في تاسع أسبوع من طرحه، محققا مليونين و514 ألف دولار، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 520 مليونًا و778 ألف دولار.
الفيلم من تأليف جلين بيرجر، وجوناثان أيبل، وإخراج ستيفاني ستاين، ومايك ميتشل، وقام بأداء الأصوات كلا من جاك بلاك، وكي هوي كوان، وبريان كرانستون، وأوكوافينا، وفيولا ديفيس، وإيان ماكشين، وداستين هوفمان، وجيمس هونج، وسيث روجان.

وتراجع من المركز الخامس إلى المركز التاسع، فيلم الرعب والإثارة «أبيجيل – Abigail»، في ثالث أسبوع من طرحه، محققا مليونين و331 ألف دولار، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 34 مليونًا و941 ألف دولار.

الفيلم من تأليف ستيفن شيلدز، وجاي بوسيك، وإخراج تايلر جيليت، ومات بيتينيلي أولبين، وبطولة كاثرين نيوتن، ودان ستيفنز، وكيفين دوراند، وميليسا باريرا، وجيانكارلو إسبوسيتو، وأنجوس كلاود، وأليشا وير، وويليام كاتليت، وماثيو جود.

وتذيل القائمة فيلم الكوميديا والمغامرة «صائدو الأشباح: إمبراطورية مجمدة - Ghostbusters: Frozen Empire»، في سابع أسبوع من طرحه، محققا مليون و862 ألف دولار، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 195 مليونًا و216 ألف دولار.

الفيلم من تأليف جيل كينان، وجيسون رايتمان، وإخراج جيل كينان، وبطولة بول رود، ومكينا جرايس، وكاري كون، وفين وولفهارد، وباتون أوزوالت، وإيميلي ألين ليند، وكميل نانجياني، وبيل موراي، وويليام أثيرتون، وسيليست أوكونور، ولوجان كيم، وجيمس أيكاستر، وإيرني هادسون، وجيسي جاليجوس، ولورين يافي.

فن فنون أخبار الفن أخبار الفنانين أخبار النجوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر