خط أحمر
الأحد، 21 أبريل 2024 07:27 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

محافظ أسيوط يشهد حفل تكريم حفظة القرآن والأحاديث من طلاب المدارس وذوي الهمم بقرية الحبالصة

خط أحمر

شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، حفل تكريم حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية من طلاب المدارس وذوي الهمم والذي تقيمه جمعية تنمية المجتمع المحلي بالقوصية، بالتعاون مع مديرية أوقاف أسيوط بقرية الحبالصة بالقوصية، والذي يقام تحت عنوان: "مسابقة الشيخ عطية القاضي لتحفيظ القرآن الكريم وسلم الفائزين الجوائز المادية والعينية".

جاء ذلك بحضور الدكتور الشيخ محمود جاهين وكيل وزارة الأوقاف، ومجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة القوصية، والدكتور محمد عبداللطيف مدير عام الدعوة بمديرية أوقاف أسيوط، وعطية القاضي راعي الاحتفالية والطلاب الفائزين بالمسابقة وأولياء الأمور وأهالي القرية.

وبدأت الفعاليات، بالتقديم للصحفي يونس درويش ثم السلام الجمهوري ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ محمد جاب الله، ثم كلمات الترحيب للشيخ عطية القاضي، والتي رحب فيها بالوزير المحافظ ومرافقوه، موجهًا لهم الشكر على ترحيبهم الاحتفالية وتكريم الفائزين بالمسابقة.

وهنأ محافظ أسيوط – خلال كلمته - الطلاب والطالبات الفائزين بالمسابقة وأولياء أمورهم مقدمًا الشكر والتقدير للقائمين على التنظيم وما بذلوه من جهد بهذه المسابقة التي تخلق منافسة حميدة بين الأطفال والطلاب، في إطار تشجيع حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية بقرى ومراكز المحافظة وتحفيزهم على مواصلة التفوق ليكونوا مثل أعلى يحتذى به، متمنيًا لهم دوام التوفيق والتفوق والتقدم في المجالات خاصة وأنهم قادة المستقبل ومستكملي مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها الجمهورية الجديدة.

ودعا المولى ـ عز وجل ـ أن يحفظ مصر قيادة وشعبًا من كل سوء، مشيدا بالجهود المبذولة معهم من قبل أسرهم وأولياء أمورهم ومعلميهم وتشجيعهم على الوصول لهذه المكانة بحفظهم كتاب الله تعالى.

واستعرض المحافظ، بعض الإنجازات التي تمت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وخاصة المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي غيرت وجه الريف المصري، واستهدفت بالمحافظة 2000 مشروع تم تنفيذها بتكلفة إجمالية بلغت 44 مليار جنيه حتى الآن بالمرحلة الأولى للمبادرة، وجار التنسيق والإعداد لتنفيذ المرحلة الثانية.

وسلم المحافظ – خلال الاحتفالية - الجوائز للفائزين بالمراكز الأولى وعددهم 60 فائزا بمختلف المستويات (شهادات تقدير، وجائزة مالية).

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن المسابقة شارك بها حوالي 1000 متسابق من الطلاب والطالبات وذوي الهمم يتنافسون في 6 مستويات للمسابقة تم تصفيتهم بمشاركة لجنة التقييم من مديرية الأوقاف بأسيوط وتم اختيار 60 فائزا.

وأشار إلى الاهتمام الذي يوليه محافظ أسيوط بالحركة الثقافية والدينية والعملية التعليمية بأركانها وتقديمه الدعم لتنفيذ الأنشطة والمسابقات بقرى ومراكز المحافظة وتكريم حفظة القرآن الكريم نظرًا لمكانتهم في الدنيا والآخرة، مؤكدًا استمرار تنظيم مثل هذه المسابقات التي تخلق تنافس محمود بين المشاركين.

محافظات أخبار المحافظات أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر