خط أحمر
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:52 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

لاعب منتخب الدومينيكان يكشف عن أحلامه قبل مواجهة (الفراعنة) بأولمبياد باريس

خط أحمر

يسعى إديسون أزكونا لقيادة منتخب جمهورية الدومينيكان الأولمبي تحت 23 سنة، للمضي قدما في منافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف.

ويرى أزكونا /20 عاما/، الذي يلعب بجوار الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفوف فريق إنتر ميامي الأمريكي، أن اللعب في أولمبياد باريس مع منتخب بلاده يمثل ذروة مسيرته مع الساحرة المستديرة.

وأوقعت قرعة الدور الأول في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس، التي جرت يوم الأربعاء الماضي في باريس، منتخب الدومينيكان في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات مصر وإسبانيا ووصيف كأس الأمم الآسيوية، التي تجرى منافساتها الشهر المقبل.

ويتأهل للأدوار الإقصائية في المنافسات متصدر ووصيف المجموعة، فيما يودع صاحبا المركزين الثالث والرابع الأولمبياد مبكرا.

وقال أزكونا في مقابلها أجراها مع الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "لا يوجد شيء أريد أن أفعله أكثر من ذلك، أنا أحب بلدي وأشعر أن لدينا ثقافة مذهلة، أحب الناس هناك، وعندما أمثلهم في الألعاب الأولمبية، سأقاتل من أجل ألواننا".

وكشف أزكونا أنه عندما يرتدي قميص جمهورية الدومينيكان قبل المباراة الافتتاحية لبلاده أمام نظيره المصري في 24 تموز/يوليو القادم بمدينة نانت الفرنسية، ستكون العائلة في مقدمة اهتماماته.

أشار اللاعب الدومينيكاني: "سأهدي مشاركتي الأولمبية لجدتي التي فارقت الحياة في وقت سابق من هذا الشهر، لقد كنت قريبا جدا منها، وكانت تظهر لي دائما الكثير من الحب، سأبذل قصارى جهدي في الألعاب الأولمبية من أجلها".

وأكد: "على الأرجح، سيذهب والدي لفرنسا، إنه يذهب معي إلى كل مكان. سيكون من الرائع وجوده في الأولمبياد. أريد أن أجعل عائلتي وبلادي فخورين بي".

وولد أزكونا في الدولة الكاريبية، وانتقل للعيش في الولايات المتحدة مع عائلته في اليوم السابق لعيد ميلاده الرابع، وشهد مشواره الكروي بعض اللحظات المذهلة.

وفي العام الماضي، سجل أزكونا، الذي يلعب في خط الوسط، أول أهداف جمهورية الدومينيكان في أي بطولة من بطولات كأس العالم، حينما هز شباك المنتخب النيجيري في المباراة الافتتاحية لبلاده بمونديال الشباب تحت 20 سنة، الذي أقيم بالأرجنتين العام الماضي.

وخاض أزكوينا 7 مباريات دولية مع منتخب بلاده، ولعب دورا محوريا في تأهل منتخب جمهورية الدومينيكان للأولمبياد لأول مرة، بعد حلوله في المركز الثاني بتصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) المؤهلة للدورة الأولمبية.

رياضة مباريات أخبار الرياضة أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر