خط أحمر
الإثنين، 20 مايو 2024 08:25 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

من جامعات مصر إلى العالمية: خطوات حصولك على شهادة طب مُعترف بها عالميًا

خط أحمر

دراسة الطب داخل الجامعات المصرية تغنيك عن السفر للدول الأجنبية ودفع رسومٍ باهظة، والتعايش مع ثقافاتٍ بعيدة تمامًا عن الثقافة العربية وعاداتها وتقاليدها، مؤخرًا أصبحت الشهادات المصرية تعادل الشهادات الأوروبية، فهي معتمدة عالميًا، وتقدم برامج توافق معايير الجودة وفق استراتيجيات دولية، إلى جانب ذلك تحرص جمهورية مصر العربية على تقديم كافة التسهيلات التي تشجع الطلاب على الدراسة، لا معدلات مرتفعة، ولا رسوم باهظة، ولا شروط معقدة.

الدراسة في الجامعات المصرية

يمكنك دراسة الطب في مصر، والالتحاق ببرامج الطب المختلفة التي تسمح للطلاب بالالتحاق بها، بدءًا من البكالوريوس، وصولًا للدكتوراه، والزمالة المصرية.

تحصل على درجة البكالوريوس بعد إتمام خمسة أعوام دراسية، وتلتحق بعدها بعامَين من الامتياز وفقًا لنظام الدراسة الجديد.

يمكنك بعدها إكمال الدراسات العليا والتخصص في أحد التخصصات المقدمة من الجامعات المصرية، والتي تقدم تقريبًا ما يتجاوز عن خمسين برنامج في الطب.

كذلك يمكنك الالتحاق ببرامج الزمالة المصرية، والبورد العربي، واللذان يمنحانك الخبرات العملية داخل المنشآت الصحية، كما تؤهلك الشهادة للعمل داخل أي منشأة صحية، وتزيد من مسماك داخلها.

معدلات القبول في كليات الطب المصرية

توفر الجامعات المصرية معدلات منخفضة للراغبين في دراسة الطب، التقديم للبكالوريوس يحتاج للحصول على معدل 75% من الشعبة العلمية، أمّا الدراسات العليا يتطلب الأمر أن تحصل على معدل مقبول في الدرجة العلمية السابقة لها، فإذا أردت دراسة الدكتوراه، يجب أن تحصل على تقدير عام مقبول في الماجستير.

الجامعات المصرية المعتمدة للدراسة

تشتهر الكليات المصرية باعتمادها، ووجودها ضمن التصنيفات العالمية، بالأخص كليات الطب، التي تقدم استراتيجيات مختلفة وتوظف التكنولوجيا والتقنيات الحديثة بشكلٍ مناسب يمكنك الالتحاق بإحدى كليات الطب المعترف بها عالميًا في مصر.

جامعة القاهرة

المعروفة بطب القصر العيني، وتعتبر أولى كليات الطب المصرية، وتضم جميع التخصصات، إلى جانب التدريب داخل مستشفيات القصر العيني المختلفة، والتي تعد من أكبر المستشفيات، ويأتي إليها الكثير من الحالات التي يتعرض لها الطبيب.

عين شمس

تبرز مكانة جامعة عين شمس الدولية بين جامعات العالم، كما أنها تتميز بوجود نخبة من الأطباء الذين يقومون بتعليم الطلاب كل مهاراتهم عن الطب، من ثم تقوم بالتدريب داخل المستشفيات الجامعية المنتشرة بجوار الكلية.

حلوان

تعتبر حلوان من أحدث الجامعات المصرية، والتي تستخدم أحدث التقنيات والتكنولوجيا في التعليم وخدمة الطلاب، وتوفر أجهزة حديثة تساعد الطلاب على التدريب وإجراء التجارب المتنوعة.

الإسكندرية

تعتبر الإسكندرية العاصمة المصرية الثانية، لذلك يتجه إليها الكثير من الراغبين في الدراسة، لجوها المعتدل، إلى جانب التعليم المتميز، والأساتذة ذوي الخبرات الكبيرة.

بالإضافة إلى ذلك تنتشر الجامعات المصرية المعتمدة في أنحاء مصر المختلفة، وكل جامعة تتميز بشيءٍ عن غيرها، لذلك يمكنك الاختيار بين نخبة من أفضل الجامعات عالميًا.

الرسوم الدراسية لكليات الطب المصرية

الدراسة داخل الجامعات المصرية لا تكلفك الكثير، حيث تبلغ تكلفة دراسة الطب في مصر لأي درجة علمية من درجات الطب المختلفة 6000$، يُضاف إليهم 1500$ في العام الأول من أجل القيد والتسجيل داخل الجامعات المصرية، بخلاف الزمالة المصرية تحدد رسومها الهيئة العليا للدراسات الصحية.

ما المميزات التي تدفعك للدراسة في مصر؟

تقدم مصر الشهادات المعتمدة؛ فمصر أفضل الدول العربية التي يمكنك الدراسة بها، فهي تعتبر من أفضل الشهادات على مستوى العالم، ممّا يؤهلك للعمل في مجال الطب داخل أي دولة.

تجمع في أسلوبها التعليمي بين الأكاديمية والمهنية، وهو الأسلوب المتبع في كبرى الجامعات العالمية، فتقدم مقررات دراسية مليئة بالمعلومات الدقيقة، إلى جانب التدريب العملي في المنشآت الصحية.

الدراسة داخل مصر تمنحك تجربة مميزة للتعرف على الثقافات المصرية، والتاريخ العريق لمصر.

إلى جانب ذلك، تتوفر في مصر جميع مقومات المعيشة التي تعينك على الحياة، والرفاهيات المختلفة التي تساعدك على الحصول على فترات راحة بين الدراسة.

قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر