خط أحمر
الأحد، 14 أبريل 2024 10:23 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

ناجلسمان: المنتخب الألماني يمر بفترة غير جيدة منذ سنوات

خط أحمر

أجرى يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، تقييما قاسيا للفريق قبل أقل من أربعة أشهر من انطلاق بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) التي تقام في ألمانيا، وتعهد بأن تكون هناك مفاجآت في تشكيل الفريق لهذا الحدث.

وقال ناجلسمات في مقابلة أجراها مع مجلة "دير شبيجل" اليوم الجمعة :" يمر المنتخب الألماني الأول بفترة ليست جيدة منذ سنوات. لم يحدث أي شيء مؤخرا يمنحنا الأمل للوصول للدور قبل النهائي".

وحقق المنتخب الألماني الفوز في ثلاث مباريات من أصل 11 مباراة خاضها في عام 2023 وأنهى العام بشكل سلبي بالخسارة أمام تركيا والنمسا.

وكان المنتخب الألماني فاز بكأس العالم 2014 ولكنه خرج من النسختين التاليتين في 2018 و2022 من دور المجموعات، كما ودع نسخة يورو 2021 من دور الـ16.

وقال ناجلسمان :" يجب أن نتوقف عن التفكير عن وضعنا. نقول لأنفسنا أن ألمانيا دولة من الدول البارزة في كرة القدم، رغم أننا نواجه تجارب فاشلة منذ سنوات. هذا ليس الطريق الصحيح للعودة لطريق النجاحات. أخيرا يجب أن نبدأ العمل على كرة القدم مرة أخرى".

وتولى ناجلسمان، مدرب بايرن ميونخ السابق، تدريب المنتخب الألماني في الخريف الماضي، خلفا لهانزي فليك ولكنه لم يكن قادرا على تغيير النتائج حتى الآن.

ويخوض المنتخب الألماني مباريات ودية أمام فرنسا وهولندا في آخر آذار/مارس المقبل، كما يخوض مباراتين وديتين قبل انطلاق منافسات بطولة أمم أوروبا، حيث أوقعته القرعة في مجموعة تضم اسكتلندا والمجر وسويسرا.

وتراجع توني كروس عن قراره السابق باعتزال اللعب الدولي ليضيف التوازن للفريق، وقال ناجلسمان إن جوشوا كيميتش سينتقل للعب كظهير أيمن بدلا من اللعب في خط الوسط، وتعهد بان يكون هناك تغييرات أخرى بالإضافة إلى أنه طالبت بتغيير العقلية.

وقال :"أمام النمسا، كان لدينا سبعة أو ثمانية لاعبين في الملعب يتميزون أكثر بمهارتهم الفردية كلاعبين كرة قدم ولا يتميزون بعقليتهم. يجب أن نغير هذا التوزيع في التشكيل الأساسي".

وأردف :"لا يتعين دعوة 10 لاعبين جدد، ولكن بالتأكيد سيكون هناك لاعب أو اثنين، ممن يعتقد الكثيرون أنهم سيتواجدون في القائمة، لن يتم اختيارهم".

وقال ناجلسمان إنه يخطط لمنح كل لاعب ملف خاص عن المطلوب منه قبل انطلاق أمم أوروبا، قائلا إن الفريق الألماني لكرة السلة شرح الأدوار المطلوبة من كل لاعب وهو ما ساعدهم في الفوز بأول لقب في بطولة العالم العام الماضي.

وقال :"قاموا بعمل مذهل وسأتبع هذا التقسيم الواضح في الأدوار. سيكون عنصرا مساعدا لو كل لاعب عرف دوره".

ويبدو أن التتويج بلقب يورو 2024 غير مرجح، على عكس فريق كرة السلة، ولكن ناجلسمان قال إنه لن يحدد النجاح أو الفشل من خلال المركز النهائي الذي يحتله الفريق.

وقال ناجلسمان :"أعتقد أنه لو لعبنا أربع أو خمس مباريات بشكل جيد، وقدمنا أقصى ما لدينا ، وخرجنا من دور الثمانية أمام منتخب كبير، فسيكون بالإمكان اعتبار أن البطولة ناجحة بالنسبة للمنتخب الألماني".

ناجلسمان المنتخب الألماني خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر