خط أحمر
السبت، 27 يوليو 2024 04:59 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

مصنع 18 الحربي يستقبل وزير الصناعة البلغاري لبحث التعاون في مجالات تصنيع الذخائر

خط أحمر

استقبلت شركة أبو زعبل للكيمياويات المتخصصة "مصنع 18 الحربي"، وزير الاقتصاد والصناعة البلغاري بوجدان بوجدانوف؛ لمناقشة أوجه التعاون المستقبلي في مجال تصنيع الذخائر ومدي إمكانية وزيادة الطاقة الإنتاجية بما يساهم في تعزيز قدراتها للتصدير، لتحقيق الشراكة الإستراتيجية التي تعود بالنفع على الجانبين.

وقالت وزارة الإنتاج الحربي في بيان لها، إن ذلك ياتي في إطار الاستفادة من التكنولوجيا البلغارية المتقدمة والإمكانيات الصناعية والبشرية والتكنولوجية المتوفرة في شركات الإنتاج الحربي، بما يساهم في تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد القومي وزيادة نسبة المكون المحلي في صناعات متعددة.

وقام رئيس مجلس إدارة مصنع 18 الحربي، بإستعراض نبذة عن مجالات عمل الشركة وأبرز منتجاتها حيث تعد الشركة رائدة في مجال الصناعات الكيميائية المتخصصة ولها دور حيوي في كلا المجالين العسكري والمدني، كما استعرض نتائج التعاون مع عدد من الشركات البلغارية وعلى رأسها شركة "TBS" والتي توفر مجموعة من الحلول التكنولوجية في مجال الأمن بالبر والجو والفضاء، وكذا شركة "VMZ" العاملة في مجال تصنيع الذخائر.

من جانبه، أعرب وزير الاقتصاد والصناعة البلغاري، عن تطلعه إلى تعاون مثمر بين الجانبين البلغاري والمصري، لافتاً إلى بحث إمكانية قيام عدد من الشركات البلغارية بتوريد خامات ومعدات لشركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة، مشيدا بدور الإنتاج الحربي المستمر لتشجيع الاستثمار في مصر ونشاطها الملحوظ في دعم المشروعات القومية والتنموية بالدولة.

وأعرب الوزير البلغاري عن اهتمامه بالتعاون في مجالات التصنيع المختلفة وتبادل الخبرات لخدمة الأهداف التنموية للبلدين خاصة في ظل علاقات الصداقة "البلغارية– المصرية" المتينة والممتدة تاريخيا، مشيدا بالتطور الملحوظ الذي تشهده مصر في مختلف المجالات والحرص على الإستعانة بتكنولوجيات التصنيع الحديثة وتطبيق مبادئ الثورة الصناعية الرابعة.

وحرص وزير الصناعة البلغاري على توجيه الدعوة لوزارة الإنتاج الحربي للمشاركة في معرض الصناعات الدفاعية المقرر إقامته في بلغاريا خلال شهر يونيو المقبل.

مصنع 18 الحربي يستقبل وزير الصناعة البلغاري لبحث التعاون في مجالات تصنيع الذخائر 
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة