خط أحمر
السبت، 27 يوليو 2024 04:52 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

مع بداية الفصل الدراسي الثاني.. انتظام الدراسة في مدارس القاهرة

خط أحمر

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، انتظام الدراسة في المدارس، اليوم الأحد، مع بداية الفصل الدراسي الثاني، والذي بدأ في بعض مدارس المحافظة، أمس السبت.

أوصى أيمن موسى، مدير المديرية، بالاهتمام بطابور الصباح والالتزام بتحية العلم والسلام الجمهوري، وتفعيل الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة الجميع، من تلاميذ وطلاب ومعلمين وعاملين، مشددا على تفعيل غرفة العمليات وربطها بغرف عمليات الإدارات التعليمية، لمواجهة أي طارئ.

وكلف كذلك بعمل برامج إذاعية لتوعية الطلاب بالإجراءات التي يجب اتباعها فى حالة حدوث زلازل، مع تدريب الطلاب على خطط الإخلاء.

يذكر أيضا، أن مدير التعليم بالقاهرة، شدد على مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية بتنظيم العمل، وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية، ومتابعة دخول الطلاب المدرسة وأثناء الفسحة وحتى انصراف آخر طالب ووضع أمن وسلامة الطلاب نصب أعينهم، بالإضافة إلى تنفيذ خطط المتابعة الميدانية وإعداد تقارير بملاحظات ونتائج الزيارات للعمل على تلافيها وتوفير الحلول لها.

كما شدد أيمن موسى، على غلق أبواب المدارس ومعرفة هوية الزائر، وتنظيم مقابلة أولياء الأمور وتحديد يوم من الأسبوع لهم، وتعليق ذلك فى مكان ظاهر داخل المدرسة لتحقيق بيئة تعليمية متكاملة، مع متابعة الغياب والتسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعياً لجميع المراحل التعليمية، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة جاذبة للطلاب وتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة واكتشاف الموهوبين والعمل على صقل وتنمية مهاراتهم.

وطالب موسى، بضرورة الانتهاء من تسليم الكتب للطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني، مع استكمال مجموعات الدعم بالمدارس والتي لاقت إقبالاً كبيراً من الطلاب، في الفصل الدراسي الأول.

محافظات أخبار مصر أخبار المحافظات أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة