خط أحمر
السبت، 27 يوليو 2024 04:42 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

وزير الري يناقش مع نظيره التونسي الرؤية الموحدة لمنتدى البحر المتوسط للمياه| صور

خط أحمر

استعرض الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، مع عبد المنعم بلعاتى وزير الزراعة والموارد المائية والصيد البحري بالجمهورية التونسية، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين، تحت مظلة مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين فى عام ٢٠١٥، وذلك فى مجالات فنية متعددة، مثل معالجة وإعادة استخدام المياه والتكيف مع التغيرات المناخية.

وجاء اللقاء على هامش فعاليات الدورة الخامسة لمنتدى البحر المتوسط للمياه، المنعقد بالعاصمة التونسية، حيث ناقش الوزيران الرؤية الموحدة الجارى إعدادها لمنتدى البحر المتوسط للمياه؛ لعرضها خلال المنتدى العالمى العاشر للمياه، المقرر عقده فى إندونيسيا فى شهر مايو ٢٠٢٤ .

وأوضح الدكتور سويلم، ما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية لدعم مبادرة AWARe الهادفة لدعم الدول النامية وخاصة الدول الإفريقية في التكيف مع تغير المناخ، والتي انضم لها ٢٤ دولة حتى الآن، فضلا عن إنشاء سكرتارية للمبادرة في چينيف لمتابعة أنشطة المبادرة.

وأشار سويلم إلى إعداد منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة «فاو» مذكرة مفاهيمية لمشروعات إقليمية WEF Nexus سيتم تمويلها من صندوق المناخ الأخضر.

كما بدأت منظمة يونسكو سلسلة من ورش العمل عن مشروعات WEF Nexus ، والتي افتتحت أولى فعالياتها في مركز التدريب الإقليمى التابع للوزارة، بالإضافة إلى تنسيق الوزارة مع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية للبدء في تفعيل منظومة الإنذار المبكر .

ودعا سويلم الجانب التونسى للاستفادة من إمكانات "المركز الإفريقي للتدريب وبناء القدرات في مجال التكيف مع التغيرات المناخية"، والذي تم إنشاؤه تحت مظلة مبادرة AWARe .

وزير الري يناقش مع نظيره التونسي الرؤية الموحدة لمنتدى البحر المتوسط للمياه

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة