خط أحمر
السبت، 27 يوليو 2024 08:33 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

وزير الخارجية الأسبق: العالم كله يثق في الوساطة المصرية بالأزمة الفلسطينية وكذلك الأطراف المعنية بالأمر

خط أحمر

قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إن القضية الفلسطينية هي موضوع الساعة وكل ساعة، موضحًا أن إدارة الأزمة منذ بدايتها إدارة عظمية من قبل القيادة السياسية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأت باجتماع مجلس الأمن القومي ووضع ٦ نقاط هي محور التحركات المصرية حتى الآن.

وأوضح السفير محمد العرابي أن الرؤية المصرية محل تقدير واحترام من العالم كله، خاصة فيما يتعلق بضرورة وقف إطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية والغذائية لقطاع غزة.

وشدد وزير الخارجية الأسبق على أهمية التفاوض لحل الأزمة، مشيرًا إلي أن الأهداف الإسرائيلية المعلنة وهو تحرير الأسري في خلال الحرب أثبت فشلها، ولم يتم تحرير الأسرى إلا من خلال التفاوض.

وأكد وزير الخارجية الأسبق أن مصر حريصة على تخفيض التوتر بالإقليم وتحقيق الاستقرار والسلام، مضيفاً أن مصر تتحرك برصانة وعقل لحل الأزمة، مؤكداً أن جهودها تتركز على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية.

ولفت إلى أن العالم كله يثق في الوساطة المصرية وكذلك الأطراف المعنية بالأمر، مشيرًا إلى أن الأطراف على وشك الوصول إلى مرحلة الإنهاك واللجوء إلى طاولة التفاوض للوصول إلى أفق سياسي يعطي الشعب الفلسطيني أملًا فيما هو قادم.

جاء ذلك خلال فعاليات ندوة «الوضع الفلسطيني الراهن» وذلك ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ٥٥ والذي يقام بمركز مصر للمعارض الدولية.

يتحدث في الندوة كل من النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق والنائب طارق الخولى وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب والدكتور رياض الخضري عضو المجلس الوطني الفلسطيني ورئيس جامعة غزة.

تعقد الندوة بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين.

يدير الندوة الإعلامي محمد نشأت.

محمد العرابي مصر غزة إسرائيل خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة