خط أحمر
الخميس، 2 مايو 2024 12:08 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

تحقيقات

أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري بالمحافظات في أسبوع| إنفوجراف

خط أحمر

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، العدد رقم 128 من إصدار "الزراعة في كل مصر" بالإنفوجراف والفيديو، يوضح جهود وأنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من 9 وحتى 15 يناير الجاري.

وذكر الإنفوجراف أن مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة شنت حملاتها الرقابية على اسواق اللحوم، حيث تم ضبط 24 طنا و406 كيلوجرامات لحوم مذبوحة خارج المجازر ومصنعات لحوم ودواجن ودهون حيوانية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

فيما نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، قافلة بيطرية مجانية بكفر طهرمس وصفط اللبن وتم عمل علاج 1319 رأس ماشية وتم عقد ندوة إرشادية للأمراض المشتركة وأهمية التحصين، كما شنت المديرية حملاتها الرقابية على الأسواق، حيث تم ضبط 6 أطنان و196 كيلوجرام لحوم مذبوحة خارج المجازر ومصنعات لحوم ودواجن ودهون حيوانية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم تحصين 158 ألفا و389 رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية، المرور على الزراعات الشتوية المختلفة والاستماع إلى المزارعين لحل مشاكلهم، كما تم تنظيم ندوة حقلية حول محصول البطاطس.
فيما أطلقت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية، قافلة زراعية بالإدارة الزراعية بشبين الكوم تحت عنوان الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية والمشروعات الصغيرة من منتجات الألبان، كما تم إزالة 11 حالة تعد على الأراضي الزراعية، وتنظيم ندوة إرشادية موسعة للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح.

فيما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة الدقهلية، المرور على نواحي مركز المنصورة وشربين وطلخا وبلقاس للاطمئنان على المحاصيل الشتوية ومتابعة زراعات القمح والبنجر، كما تم المرور على الإدارات الزراعية بالمنزلة ومنية النصر لمتابعة أعمال الادارة، فضلا عن عقد اجتماع مع مديري الإدارات التعاونية، لمتابعة صرف مستلزمات الإنتاج ومتابعة برامج الشحن بالجمعيات، وتشغيل مشروعات التعاون الزراعي.

فيما أطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، بالتعاون مع معهد بحوث التناسليات الحيوانية، قافلة بيطرية في الوحدة البيطرية بسيدي سالم وتم فحص حالات تأخر الحمل والتهابات الرحم وأمراض الضرع باستخدام كافة وسائل التشخيص وسحب العينات اللازمة للفحص المعملي.

بينما أطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، بالتعاون مع معهد تناسليات الهرم ومعهد بحوث صحة الحيوان، قافلة بيطرية مجانية بمركز أبو حماد، لدعم المربين وتقديم الخدمات البيطرية لهم بالمجان، إضافة إلى الانتهاء من تحصين 642 ألفا و32 رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع وترقيم 14277 رأس ماشية بالأسواق والقرى.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة الإسكندرية المرور على الصوب الزراعية بجمعية التحرير، كما تم إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية، فضلا عن المرور الدوري والإشراف ومتابعة فحص ورش النخيل بحدائق أنطونيادس ورش 58 نخلة ضد الإصابة بحشرة سوسة النخيل الحمراء.

وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظة مطروح بدء أعمال تشغيل معمل المكافحة الحيوية وتربية طفيل الترايكوجراما وإطلاقه بحقول النخيل بسيوة لمكافحة الآفات، كما قامت الإدارة الزراعية بسيوة بالبدء في أعمال تشغيل معمل طفيل الترايكوجراما لعام 2024.
وفي محافظة بورسعيد، واصلت مديرية الزراعة متابعة الزراعات الشتوية، فضلا عن متابعة صرف الأسمدة، وكذلك تم عقد ندوة إرشادية لمحصول القمح ضمن فعاليات الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، وتنظيم يوم حقل بالحقول الإرشادية ضمن مشروع ترشيد استهلاك المياه بالأنشطة الزراعية.

فيما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط، المرور على زراعات الشتوية وخاصة القمح ومتابعة مدى تقدمها ومدى تأثرها بالظروف المناخية الحالية والتي وجدت بحالة جيدة وتم التنبيه بضرورة التواصل مع المزارعين وتنفيذ التوصيات الفنية المقررة.

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة بجنوب سيناء، اجتماع مع العاملين، حيث تم التأكيد على أهمية متابعة محصول القمح لدى المزارعين وتوفير مستلزمات الإنتاج، ومتابعة حركة الأسمدة.
كما أطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة الفيوم، بالتعاون مع معهد التناسليات الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية وصندوق التأمين على الماشية ومعاهد الثروة الحيوانية، قافلة بيطرية مجانية، حيث تم فحص وعلاج حيوانات الماشية لدى صغار المربين والفلاحين في قرى محافظة الفيوم.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط، المرور الميداني على الحقول للاطمئنان على الزراعات الشتوية بقرية بني رزاح مركز أبنوب، حيث تم المرور على زراعات القمح وبنجر السكر والفول البلدي.
وأطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر، قافلة بيطرية بمدينة حلايب وأبورماد و ضواحيها، حيث تم تحصين ألف رأس من الأغنام والماعز للقاح النيموباك و100 رأس من الماعز والأغنام باللقاح الجامع (الكولستريديا) و3 رؤوس ضد مرض التيتانيوس، كما تم تحصين الدواجن ضد مرض إنفلونزا الطيور الأحادي بعدد 200 طائر وضد مرضي النيوكاسل والإنفلونزا 350 طائر، وكذلك 200 طائر بلقاح الإنفلونزا H5N2.

انفوجرافانفوجراف

انفوجرافانفوجراف

انفوجرافانفوجراف

انفوجرافانفوجراف

انفوجراف

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر