خط أحمر
الجمعة، 3 مايو 2024 01:12 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

واشنطن تحذر موسكو من تداعيات قرار تعليق المشاركة في صفقة الحبوب

خط أحمر

حذّر البيت الأبيض، اليوم الاثنين، من أن قرار روسيا بشأن تعليق المشاركة في صفقة الحبوب الأوكرانية "سوف يؤدي إلى تفاقم انعدام الأمن الغذائي ويضر بملايين الأشخاص المعرضين للخطر في جميع أنحاء العالم".

وحثّت واشنطن- في تصريحات لمسؤولين أمريكيين نقلتها قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم - موسكو على التراجع عن قرارها على الفور.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي آدم هودج - في بيان - إن مبادرة حبوب البحر الأسود كانت حاسمة في خفض أسعار المواد الغذائية في جميع أنحاء العالم، والتي ارتفعت بشكل كبير بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022.

وأضاف هودج أن كل شحنة في إطار المبادرة أسهمت في تقليل المعاناة في أفقر دول العالم، معللا ذلك بأن جلب الحبوب إلى الأسواق العالمية يخفض أسعار المواد الغذائية للجميع.

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في وقت سابق اليوم توقف صفقة الحبوب، وأكد على إمكانية عودة روسيا إليها على الفور بمجرد تنفيذ الجزء الروسي منها.

وقال بيسكوف إن الصفقة توقفت اليوم، إلا أن روسيا مستعدة للعودة إليها بمجرد تنفيذ الجزء الروسي منها.

ومن جانبها.. قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن روسيا أبلغت رسميا اليوم كلا من: تركيا وأوكرانيا والأمانة العامة للأمم المتحدة باعتراضها على تمديد "صفقة الحبوب".

البيت الأبيض روسيا امريكا صفقة الحبوب خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر