خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 05:10 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

هالاند يتصدر القائمة..تعرف على اللاعبين الأعلى قيمة سوقية في العالم

خط أحمر

تصدر النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية في العالم، بحسب مرصد كرة القدم.

وكشف مرصد كرة القدم "CIES" في تقرير له أن هالاند انفرد بصدارة قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية في العالم بـ245 مليون يورو، متفوقاً بفارق كبير على البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد الإسباني الذي حل ثانياً.

ونجح هالاند خلال الموسم الحالي 2022-2023 في التتويج مع مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد في موسمه الأول، وسيخوض (السبت) ضد إنتر ميلان الإيطالي نهائي دوري أبطال أوروبا.Ads by

وفاز هالاند بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" برصيد 36 هدفاً، بالإضافة لفوزه بجائزة أفضل لاعب في المسابقة وأفضل لاعب شاب والحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية لموسم 2022-2023.

وأوضح مرصد كرة القدم أن هالاند ابتعد بصدارة قائمة الأعلى قيمة سوقية في الوقت الحالي بقيمة بلغت 245.1 مليون يليه فينيسيوس جونيور بـ196.3 مليون، ثم بوكايو ساكا لاعب أرسنال بـ195 مليونا.

وحل في الترتيب الرابع جود بيلينجهام لاعب بروسيا دورتموند بـ190 مليون يورو، ثم رودريجو جويس من ريال مدريد بـ184 مليونا، ثم بيدري لاعب وسط برشلونة بـ178 مليونا.

وتواجد جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ في المركز السابع بـ170 مليونا، يليه فيل فودين من مانشستر سيتي ثامنا بقيمة سوقية 166.8 مليون.

وظهر كيليان مبابي نجم هجوم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، وصيف كأس العالم 2022، في المركز التاسع بقيمة سوقية 163.2 مليون، ثم فيدريكو فالفيردي لاعب ريال مدريد بـ155 مليونا.

وتستند تقييمات مرصد كرة القدم على عدة عوامل منها مدة العقد، حيث إنه كلما زادت المدة ارتفعت القيمة والعكس صحيح، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل العمر والجودة والكفاءة الفنية.

هالاند ريال مدريد مانشستر سيتي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر