خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:49 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

موسيماني: تلقيت عرضا لتدريب الزمالك وهذا ردي

خط أحمر

اعترف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي السعودي، بتلقيه عرضا لتدريب الزمالك المصري خلال الفترة المقبلة.

ونجح موسيماني في قيادة الأهلي السعودي للعودة إلى الدوري السعودي للمحترفين في الموسم المقبل، بعد موسم واحد من الهبوط للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وبعد ساعات قليلة من ختام الموسم مع الأهلي السعودي، كشف موسيماني عن تلقيه عرضا من نادي الزمالك لتدريب الفريق في الفترة المقبلة.

وقال موسيماني في تصريحات لشبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية: "تلقيت عرضاً من الزمالك المصري".

واستدرك المدرب الجنوب أفريقي: "لكن هذا التوقيت ليس مناسبا لقبول العرض".

يأتي ذلك في الوقت الذي تثور فيه حالة من الجدل حول مستقبل موسيماني مع الأهلي، بعد الصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين.

وقالت تقارير إن الأهلي السعودي ينوي إقالة موسيماني من منصبه بعد الصعود للدوري السعودي، من أجل البحث عن مدرب عالمي جديد يقود الفريق في الموسم المقبل.

غير أن موسيماني نفى تلك الأنباء في تصريحات بعد التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى السعودي، حيث أكد أن عقده يشتمل على بند يسمح بالتجديد لموسم إضافي حال الصعود.

الغريب أن الزمالك يتولى تدريبه المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو منذ أقل من شهرين، وتحديدا منذ أبريل الماضي.

وعانى أوسوريو من تذبذب في النتائج، حيث قاد الفريق في 7 مباريات، فاز في 4 منها وتعادل في 2 وتعرض للهزيمة في مباراة وحيدة، لتتحدث بعض التقارير عن إمكانية رحيله.

موسيماني عُرف في الكرة المصرية بإنجازاته مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، حيث قاده للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا 2016 على حساب الزمالك نفسه.

وخطف موسيماني اللقب مجددا من الزمالك في عام 2020، ولكن هذه المرة مع الغريم التقليدي الأهلي الذي قاده للفوز باللقب مجددا في 2021.

وعلى مدار عام ونصف، قاد موسيماني الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا 3 مرات، وفاز باللقب مرتين، كما حصل على برونزية كأس العالم للأندية مرتين أيضا.

بيتسو موسيماني أهلي جدة الزمالك الأهلي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر