خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 04:26 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

وزير البترول: التوسع في صناعات القيمة المضافة وتحقيق أقصى استفادة من ثروات مصر

خط أحمر

شدد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، على ضرورة تكثيف أعمال ري وزراعة الأشجار المثمرة، بمدن المحافظة؛ للحفاظ على الشكل الحضاري اللائق، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

تهدف المشروعات إلى زيادة الطاقة الإنتاجية من المنتجات البترولية والتوسع فى صناعات القيمة المضافة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من ثروات مصر الطبيعية وذلك بالتوازى مع العمل على خفض انبعاثات الكربون فى أنشطة القطاع المختلفة.

جاء ذلك خلال استقباله وفدًا من شركة وورلى بارسونز العالمية للاستشارات الهندسية ضم عمرو العبيدى نائب رئيس الشركة لشمال إفريقيا وعمان والإمارات والعراق والمهندس إبراهيم أحمد ممثل الشركة فى مصر وأليكسى كراسنيف مدير استشارات المشروعات وفادى شبانة مدير تنمية الأعمال.

حضر اللقاء المهندس أحمد الخليفة وكيل الوزارة للمشروعات والمهندس أيمن عمارة نائب رئيس هيئة البترول للمشروعات.

تم خلال اللقاء بحث معدلات تقدم الأعمال بالمشروعات التى تقدم الشركة العالمية الاستشارات الهندسية ودراسات الجدوى وسلامة العمليات لها خلال فترة التنفيذ ومن ضمنها مشروع مشروع مجمع إنتاج السولار والمنتجات البترولية التابع لشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول (أنوبك) ومشروع تطوير مجمع التفحيم وانتاج السولار بمصفاة تكرير السويس بالإضافة إلى عدة مشروعات فى مجال البتروكيماويات بالشراكة مع الشركة القابضة للبتروكيماويات والشركات التابعة لها.

وأضاف الوزير أن قمة المناخ COP27 التى استضافتها مصر العام الماضى شهدت الإعلان عن عدة مبادرات ومشروعات هامة لخفض انبعاثات الكربون فى قطاع البترول وأنه جار العمل على تنفيذها وفقاً للتعهدات والاتفاقيات العالمية التى تلتزم بها مصر.

وأشار إلى أن فعاليات القمة التى شهدت مشاركة واسعة من شركات البترول العالمية لأول مرة فى تاريخ قمم المناخ أثبتت أن هذه الانبعاثات يمكن أن تكون هامة ونستطيع الاستفادة منها وتطويعها واستغلالها باستخدام التكنولوجيات الحديثة مما يحقق منافع اقتصادية وبيئية كبيرة.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس الشركة دعمها للمشروعات المهمة التى تنفذها مصر حاليا وسعيها لأن تعمل على تحويل مصر إلى مركز للتميز فى عمليات الشركة المختلفة بالاستفادة من الدور المحورى الذى تلعبه مصر فى المنطقة والإمكانات المتميزة التى تمتلكها وموقعها الجغرافي الإستراتيجي.

وأشار إلى أن منظومة التكامل والترابط بين دول المنطقة التى نجح قطاع البترول المصري في إرسائها فى صناعة البترول والغاز بالمنطقة حفزت مختلف الشركات العالمية على ضخ الاستثمارات وتنفيذ العمليات بتوسع فى المنطقة.

وأشار إلى قرب حضور وفد كبير من خبراء الشركة فى مجال الطاقة الخضراء لمصر للمساهمة فى تنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات والتقاط وتخزين الكربون والاستفادة منه، مؤكداً فخر الشركة بمشاركتها فى مجهودات التحول الأخضر في مصر.

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر