خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 02:17 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

رئيس اقتصادية قناة السويس: نستهدف توطين 21 قطاعًا صناعيًا

خط أحمر

قال وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة تستهدف أن تصبح "المنطقة الاقتصادية" مركزًا إقليميًا لإنتاج وتداول الهيدروجين الأخضر وتموين السفن بها، وتوطين 21 قطاعًا صناعيًا تشمل إنتاج المادة الفعالة للأدوية وصناعات الأدوية لاستقطاب استثمارات في هذه الصناعة لسد احتياجات السوق الإقليمية منها، بخاصة أن الكثير من الدول الفرانكفونية تعمل في صناعتها وإنتاجها لتلبية متطلبات الأسواق الخارجية.

جاء خلال مشاركته اليوم الإثنين في فعاليات المنتدى الاقتصادي رفيع المستوى الذي يعقد في إطار تنظيم وزارة الخارجية بالاشتراك مع منظمة الفرانكوفونية زيارة لبعثة اقتصادية لمنظمة الفرانكوفونية.

وأشار جمال الدين إلى ما تتمتع به المنطقة الاقتصادية من موقع فريد على جانبي قناة السويس المجرى الملاحي الأهم عالميا ، منوها إلى مشروعات الهيدروجين الأخضر سيتم إقامتها داخل المنطقة الاقتصادية والتي جرى توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقات الإطارية بشأنها خلال الفترة الماضية بالشراكة مع عدد من الشركات والتحالفات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وعرض رئيس المنطقة الاقتصادية الرؤية الإستراتيجية للمنطقة وما حققته منذ قرار إنشائها وما تسعى لتحقيقه خلال المرحلة الحالية.

ووجه جمال الدين، الدعوة لوفد المنظمة الدولية الفرانكفونية لزيارة مقر الهيئة بالعين السخنة والتعرف عن قرب على مشروعات المنطقة الاقتصادية وزيارة ميناء السخنة الميناء الأهم على البحر الأحمر، الذي يمكنه خدمة الدول الأعضاء بالمنظمة في إفريقيا في الصادرات والواردات وغيرها من الخدمات، وكذلك زيارة عدد من المصانع بمنطقة السخنة المتكاملة والتعرف على عدد من شركاء النجاح والتنمية بالمنطقة.

أخبار الاقتصاد أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر